بناء الأجسام يعلن شروط افتتاح الصالات الأهلية

الرياضة 2020/05/11
...

بغداد/ نبيل الزبيدي
 
 
حدد الاتحاد المركزي لبناء الاجسام شروط فتح الصالات الاهلية وذلك خلال اجتماعه الدوري الذي عقد في مقره بحضور رئيس اتحاد اللعبة فائز عبد الحسن.
وقال المنسق الاعلامي لاتحاد بناء الاجسام هشام الواني: لقد تمت في الاجتماع مناقشة عدة محاور أهمها موضوع افتتاح الصالات الأهلية بعد قرار إغلاقها للفترة الماضية وارسال كتاب إلى خلية الأزمة تضمن تثمين وجهود اصحاب الصالات في محاربة فايروس كورونا وشمل ايضا عدة شروط لفتح الصالات الأهلية ومنها التعفير ويشمل قفازات الوقاية و الكمامات و فحص الرياضيين بجهاز فحص حرارة الجسم والمحافظة العامة على النظافة العامة للصالات وتشمل الأرضية والأجهزة الرياضية والمحافظة على المسافة الصحية بين جهاز وآخر.
واضاف الواني انه سوف يتم السماح بفتح الصالات الرياضية لفترة لا تزيد على خمس ساعات يومياً منوها بان جميع الدراسات تؤكد ان  الرياضة تساعد على زيادة المناعة للإنسان وتزيد من مقاومة الأمراض لذلك يجب الاستفادة من الصالات بالطريقة الصحيحة لاسيما ان وجود عدد كبير من الصالات الرياضية الأهلية والتي لها مردود رزق لكثير من الأسر من اصحابها والمتمثلة بالمدربين والاداريين والعاملين فيها. 
واضاف ان الاتحاد المركزي لبناء الاجسام سوف يقوم بتشكيل لجان في بغداد والمحافظات واجباتها مراقبة عمل تلك الصالات خلال هذه الفترة لغرض الحفاظ على سلامة الجميع.
يشار الى انه تم الغاء مشاركة منتخبنا الوطني لبناء الاجسام ببطولة اسيا التي كان من المقرر اقامتها نيسان الماضي في الصين اذ اصدرت اللجنة المشرفة تأجيلها الى اشعار آخر بسبب تفشي مرض كورونا، بينما يواصل اغلب لاعبي المنتخبات الوطنية تدريباتهم تطبيقا لبرنامج الاعداد الطويل والشاق والمتنوع بين التدريبات البدنية والنظام الغذائي الصحي الطبيعي للحفاظ على اوزانهم المثالية.
245 كلمة