اتحادات رياضية

الرياضة 2020/05/11
...


بغداد / حيدر كاظم 
 
الكيك بوكسينغ 
اسفرت النتائج الاولية لمنافسات البطولة العربية لرياضة الشدو كيك بوكسينغ (قتال الظل)، عبر المنصات الإلكترونية لفئتي (الناشئين والشباب)، عن تواجد 3 لاعبين من العراق. 
واكد رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة العربية  لرياضة الشدو كيك بوكسينغ سمير عثامنة عبر الشبكة الإلكترونية، انتهاء لجنة الحكام من تصفيات المرحلة الأولى لفئتي الناشئين والشباب، وانتقال (92 لاعبا ولاعبة) الى الدور الثاني، من أصل (410 يمثلون 12 دولة عربية)، اذ سيتم اختيار افضل 10 متسابقين حسب الترتيب. 
وتأهل من المرحلة الأولى (17 لاعبا ولاعبة من الجزائر) و(15 من الاردن) و(14 من المغرب) و(10 من سوريا) و(9 من فلسطين) و(6 من تونس ومصر) و( 4 من اليمن وليبيا) و(3 من العراق) و(2 من الكويت ولبنان). 
الملاكمة 
 
اعلن الاتحاد العربي للملاكمة اقامة بطولة تحت مسمى (تدرب في بيتك)، عبر المنصات الإلكترونية، في اطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم، للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19)، موجها دعوة المشاركة الى جميع البلدان العربية ومنها العراق. 
ويطمح الاتحاد العربي من هذه المسابقة للحفاظ على صحة وسلامة الملاكم، الذي يتدرب يوميا بغية البقاء بالجاهزية البدنية تحسبا لانحسار الوباء واستئناف المسابقات. 
وأهم شروط المشاركة تسجيل فيديو لا تتجاوز مدته (3 دقائق) وإرساله مع التعريف بالاسم وتاريخ الميلاد والبلد، الى موقع الاتحاد العربي قبل يوم الثامن عشر من الشهر الحالي، يتضمن ملخص التدريب المنزلي اليومي للملاكم، وسيتم اختيار الافضل من قبل لجنة فنية تحكيمية مختصة. 
الدراجات النارية 
 
يواصل الاتحاد  المركزي للدراجات النارية، اجتماعاته الدورية مع الفرق المحلية بغية تطوير هذه اللعبة وتوسيع قاعدتها في عموم محافظات العراق. وخصص الاجتماع الاخير لفريق البحري من محافظة البصرة ،والذي يعد من أندية النخبة محليا ضمن رياضتي الدراجات والسيارات .
وتمت مناقشة عدد من الجوانب المهمة منها ما يتعلق بالنشاطات والبطولات ،بعد فتح الحظر وزوال فيروس كورونا ،وأخرى تختص بالارشادات المرورية مع قضايا ادارية وتنظيمية.