{حظر التجول} يشد الجمهور الى برامج رمضان

الصفحة الاخيرة 2020/05/12
...

بغداد / محمد اسماعيل
 
رجح إعلاميون وفنانون، ان فرض حظر التجول، للحد من انتشار جائحة كورونا، شد أناسا الى برامج رمضان، وشغل آخرين عنها، وقالت مديرة إعلام دائرة السينما والمسرح زهرة الجبوري: ان "حظر التجول الذي فرضته خلية الازمة؛ للحد من انتشار جائحة كورونا، في العراق، أعاد الأسرة العراقية الى شاشة التلفاز لتجمعهم" .

وأكدت مديرة جمعية كهرمانة الفنانة ملاك جميل: "الحظر ولد الملل، من التلفزيون والبرامج الرمضانية، ولم نجد ما يستحق المشاهدة، واكثر الفنانين انشغلوا بعملهم الشخصي.. خاصة نحن الرسامين، نرسم لوحات ونحاول إيجاد وسائل جديدة  لتنظيم معارض، مثل معارض شخصية إلكترونية لأنها متعتنا الحقيقية".
من جهته قال رئيس تحرير جريدة كل الاخبار عقيل الشويلي: "من كان يهوى متابعة الاخبار والبرامج والمسلسلات والافلام من على التلفزيون، انشد الى الشاشة أكثر، ومن كان خلاف ذلك ازداد نفورا من مشاهدة التلفزيون بسبب الحظر" متابعا: "الحظر عمق الأهواء ولم يخفف
 الاقبال".
 وأوضح الفنان حسين مطشر: ان "الحظر أسهم في شغل معظم الناس عن البرامج التلفزيونية من خلال القراءة وانجاز الاعمال الفنية والرياضة وغيرها من الامور والفروض المنزلية وحقق لهم مناخا لانجاز تلك الفروض وسكينة وتاملا لتحقيق غاياتهم ومشاريعهم المستقبلية".
الى ذلك قالت الفنانة غيداء احمد: "بالنسبة إلي شغلني حظر التجول عن متابعة برامج رمضان،" مواصلة: "اغلب وقتي اسوي اكلات جديدة وألعب رياضة".
ولفتت الاعلامية رقية الجبوري، الى ان "حظر التجول فرصة لان تجتمع الأسرة العراقية حول التلفاز مما اعاد لنا ذكريات الماضي".
وأفادت مذيعة الفقرة الرياضية في نشرة أخبار تلفزيون "العراقية" الزميلة زينة خطاب: "برامج التلفزيون والمسلسلات أصبحت هي منفذنا بعد ان كنا معتادين على الزيارات العائلية والخروج بعد وقت الإفطار، لكن للأسف هنالك العديد من البرامج التلفزيونية على الشاشات العراقية غير لائقة بشهر رمضان.. لا من ناحية الألفاظ التي يتلفظ بها المقدم او المقدمة ولا حتى من ناحية ارتداء الملابس لبعض المقدمات؛ فشهر رمضان ليس شهرا لعرض
 الاجساد".