آسيويــون تركــوا بصمــات مؤثــرة في الكالتشيــو الإيطالــي

الرياضة 2020/05/30
...

كوالالمبور/ متابعة الصباح الرياضي
 
 
دائماً ما يصنف على أنه واحد من أقوى الدوريات المحلية في أوروبا وفي العالم، إذ قدم الدوري الإيطالي بعض الأسماء الأكثر نجومية في لعبة كرة القدم.
ولكن إلى جانب نجوم أمثال مالديني ومارادونا، ظهر العديد من اللاعبين الآسيويين المميزين من جميع أنحاء القارة مع الأندية الإيطالية.
ألقاب الدوري والكأس وكأس السوبر في إيطاليا جميعها شهدت فوز لاعبين آسيويين بها، والذين أصبحوا الآن لاعبين رئيسين في السباق على لقب السكوديتو لأكثر من ربع قرن.
وسيكون جمهورنا الرياضي على موعد مع التصويت لنجم منتخبنا الوطني علي عدنان عبر الرابط الذي اعتمده الاتحاد الآسيوي وسيستمر حتى الرابع من الشهر المقبل.
علي عدنان 
2015-2019
الأندية: أودينيزي، أتالانتا
المباريات: 68
الأهداف: 1
وصل عدنان إلى أودينيزي، كأول عراقي يلعب في الدوري الإيطالي، بعد عامين من تألقه في كأس العالم تحت 20 عاماً، وسرعان ما أصبح لاعباً أساسياً.
كان دانيلو المخضرم في أودينيزي المدافع الوحيد الأفضل من عدنان في 31 مباراة خاضها في جميع المسابقات في 2015-2016، ومن ركلة حرة ضد جنوى جعلت عدنان هدّاف العراق في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، لكن بدايته المشرقة في إيطاليا ستثبت أنه عمل صعب.
37 مباراة في الدوري في النسختين التاليتين للدوري، وفترة إعارة شهدت خوضه ثلاث مباريات مع أتالانتا، سبقت الانتقال إلى أميركا الشمالية، حيث يلعب الآن في الدوري الأميركي للمحترفين مع فريق فانكوفر 
وايت كابس.
ويتنافس إلى جانب علي عدنان الياباني هيديتوشي ناكاتا الذي خاض سبعة مواسم ناجحة مع أندية بيروجيا، روما، بارما، بولونيا، فيورنتينا، لعب خلالها 182 مباراة وأحرز 24 هدفا، وتوج بلقبي 
الكالتشيو والكأس.
ويدخل الإيراني رحمان رضائي قائمة الأفضل بعد سبعة مواسم قضاها مع أندية بيروجيا، ميسينا، ليفورنو، ولعب فيها 129 مباراة، سجل خلالها ستة أهداف.
ولا يمكن إغفال الياباني يوتو ناغاتوموالذي استمر لثماني سنوات مع  تشيزينا، إنتر ميلان لعب فيها 186 مباراة سجل خلالها تسعة أهداف وتوج بلقب كأس ايطاليا.
ويبرز في القائمة أيضا الاسترالي مارك بريشيانو صاحب التجربة الواسعة التي امتدت الى تسعة مواسم مع بارما، باليرمو، لاتسيو لعب فيها 250 مباراة سجل خلالها 31 هدفا
ويعد الياباني كيسوكي هوندا صاحب بصمة مؤثرة مع ميلان في المواسم الثلاثة التي قضاها ولعب فيها 81 مباراة، أحرز خلالها تسعة أهداف وتوج بلقب السوبر.
وتضم القائمة الكوري الجنوبي اهن جونغ هوان والياباني تاكايوكي موريموتو والاسترالي فينس غريلا والياباني شونسوكي 
ناكامورا.