جنـى يوســف.. موهبـة إعلاميَّة واعــدة

الصفحة الاخيرة 2020/06/08
...

 الحلة/ محمد عجيل
 
تعشق جنى يوسف ذات الثمانية اعوام الاعلام وخاصة العمل الاذاعي، وفرت لها أسرتها الأجواء الملائمة لممارسة هوايتها أملا في أن تكون مشروعاً إعلامياً يخدمُ المسيرة التنمويَّة للجيل الجديد.
نالت جنى مؤخراً المركز الاول في مسابقة الإذاعة العراقية الألمانية التي اعلن عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة العشرات من كلا الجنسين الذين صنعوا مئتي مقطع فيديو وحصلت جنى على اعجاب غالبية المشاركين في التصويت. 
تقول جنى يوسف ان "العمل الاذاعي شيء ممتع للغاية وما زاد من عشقي له وقوف والدي الصحفي يوسف عبد عون الى جانبي وتعلمت منه ابجديات العمل الاذاعي الذي يحتاج ثقافة وجرأة وانسجاماً مع المتلقي اضافة الى احترام القيم الاجتماعية والثقافية للمجتمع كون الإذاعة وسيلة إعلامية غايتها التعليم والتعلم وتوفير المعلومة واكتسابها في آن واحد".
واكدت "عند دخولي المسابقة كان هناك شعور بالرهبة ينتابني بسبب كثرة المشاركين وإمكانياتهم، اضافة الى اختلاف توجهات المصوتين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكني حصلت على المركز الاول الى جانب متسابقين مثابرين منهم عازف البيانو سعد البدري التلميذ في الصف الثالث الابتدائي من محافظة واسط الذي حصل على المركز الثاني بينما نالت فاطمة سلمان من محافظة واسط ايضاً المركز الثالث".
من جهته اثنى والدها الزميل يوسف عبد عون على التجربة وقال ان "المسابقة جزء من منهاج الإذاعة العراقية الألمانية في متابعة المواهب الطلابية وهي جزء من بوابة المدارس العراقية الألمانية".
واشار الى ان "الإذاعة ستحتفي باصحاب المراكز الثلاثة الاولى في وقت لاحق".
يذكر ان المسابقة تضمنت اختيار اجمل مقطع فيديو يبث عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال المشاركة بالتصويت واختيار الأفضل.