كمامة وجه شفافة تسمح للصم بالتواصل

الصفحة الاخيرة 2020/06/20
...


بريتاني دي ليا ترجمة: شيماء ميران
 
خلقت ضرورة تغطية الوجه اثناء تفشي جائحة كورونا مصاعب جديدة امام الاشخاص ضعاف السمع. وبسبب ضغط الباحثين عن استعمال كمامات الوجه لمواجهة فيروس كورونا، توصل احد المختصين في مجال الصحة لطريقة مبدعة تساعد الموظفين الذين يعانون من ضعف السمع، لانهم يعتمدون على قراءة الشفاه في التواصل مع الاخرين. وكانت مختصة العلاج الطبيعي في مستشفى ميشن بمقاطعة اورانج في كاليفورنيا (سوزان ادمز) قد ابدت قلقها بشأن ضرورة تغطية الوجه التي قد تعيق عملها لانها لن تتمكن من قراءة الشفاه.
 وذكرت صحيفة أورانج كاونتي ريجيستر بان المشرفة عليها ميشيل دارو بدأت بخياطة كمامة حماية تحتوي على منطقة شفافة حول الفم تسمح لآدمز برؤية حركات شفاه زملائها في العمل. وقالت آدمز في حديثها مع الصحيفة: "لدي شعور عميق بالامتنان، فمن غير المعروف الذي قدمته لي ميشيل لم اكن اتمكن من العمل، فالقدرة على العمل تعني لي الكثير".
وبحسب قنوات اخبارية محلية قامت دارو بخياطة اكثر من 120 كمامة متخصصة وبمساعدة متبرعين، ووزعت هذه الكمامات بين المرضى والزملاء. كانت فوكس نيوز قد ذكرت سابقا ان الباحثين اكدوا ان اجراءات الإغلاق لم تكن كافية لمنع المزيد من انتشار الفيروس وان الاعتماد الشامل على كمامات الوجه من قبل الناس هو الطريقة الآمنة لإعادة فتح الدول قبل توفر اللقاح. وجاءت تلك التوصيات لان بعض الولايات الاميركية واجهت تصاعدا في حالات الاصابة بفيروس كورونا من بينها تكساس وساوث كارولينا واوريغون.