مركز الإرشاد الأسري في العتبة الحسينيَّة يواجه الجائحة

الصفحة الاخيرة 2020/06/22
...

 
 
كربلاء/ متابعة الصباح
 
يواصل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة، إنتاج الكمامات الطبية لتزويد المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للعتبة الحسينية.
وقال مدير المركز  عزيز النايف إنَّ "المركز يحرص  جداً على المشاركة مع المؤسسات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة لمواجهة جائحة (كورونا)، لافتاً الى ان للمركز جهوداً متنوعة من بينها انتاج الكمامات الطبية وتقديم الاستشارات الصحية المجتمعية المختلفة".
وأضاف انَّ "وحدة الخياطة تعمل على انتاج الكمامات الطبية منذ بداية الأزمة الصحية وحتى الآن".
واشارت مسؤولة وحدة الخياطة في المركز فوزية حسين، إن "العمل مستمر بالانتاج بواقع أكثر من (150) كمامة في اليوم، اذ يتم تسليمها إلى وحدة الطبابة في العتبة الحسينية المقدسة".
واوضحت أن "عدد الكمامات التي تم انتاجها منذ بداية الأزمة حتى الآن بلغ 13 الفاً و550  كمامة تم تسليمها إلى وحدة الطبابة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة والتي تقدم دوراً كبيراً وواسعاً في مواجهة هذه الجائحة في مناطق مختلفة من البلاد".
الجدير بالذكر ان مركز الإرشاد الأسري يحمل على عاتقه العديد من النشاطات، ومنها إقامة دورات لتعليم الخياطة للنساء، والتنمية وتطوير مهارات النساء للاعتماد على أنفسهن في هذه الحياة، إضافة إلى نشاطات أخرى كالدورات التنموية والتوعوية التي تنفع المجتمع.