بريمن يستضيف هايدنهايم لتفادي الهبوط

الرياضة 2020/06/30
...

برلين / أ ف ب
 
أعلنتْ السلطات المحلية أن نادي فيردر بريمن سيستضيف مباراة ذهاب الدور الفاصل لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية ضد هايدنهايم بعد غد الخميس على ملعبه في بريمن على رغم تجمعات جماهيره في خرق لتعليمات محاربة فيروس كورونا المستجد. 
ورأى الوزير الإقليمي لبريمن أولريخ ماورير أنه "سيكون من غير المتناسب إلغاء المباراة بسبب هؤلاء المشجعين الذين تصرفوا كما لو أن فيروس كورونا لم يعد موجودا". وأضاف لحسن الحظ أن الآلاف من أنصار النادي احتفلوا بالفوز في بيوتهم" في إشارة إلى الفوز الكبير لبريمن على ضيفه كولن 6 - 1 وانتزاعه بطاقة خوض ملحق البقاء مع ثالث الدرجة الثانية هايدنهايم، متفاديا بذلك الهبوط المباشر الى الدرجة الثانية. ودعا الوزير جميع المشجعين إلى البقاء في منازلهم.
وفي أيار الماضي، كانت بريمن المنطقة الألمانية الوحيدة التي أعلنت أنها تعارض استئناف منافسات البوندسليغا في 16 أيار ، عادة أن الظروف لم تكن مواتية للقيام 
بذلك.
وقال ماورير وقتها :"نعتقد أن الأمر يتعلق بقرار خاطئ"، بيد البوندسليغا استأنفت منافساتها وخاضت المراحل التسع المتبقية (81 مباراة بالإضافة إلى مباراة مؤجلة)  من دون أن تتسبب أي عدوى في انسحاب أي فريق.