{المترجم العراقي 6}

الصفحة الاخيرة 2020/07/05
...

بغداد/ الصباح
 
 
صدر عن دار المأمون للترجمة والنشر العدد السادس من جريدة "المترجم العراقي" وتضمن مجموعة متنوعة من الأخبار والتقارير والمواضيع الثقافية والفنية.
إذ جاءت في صفحتها الأولى مجموعة من العناوين التي يتصدرها خبر لقاء رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم بنخبة من الفنانين والأدباء العراقيين ،وفي عنوان آخر نقرأ للسيد عقيل المندلاوي مدير عام دار المأمون للترجمة والنشر دعوة لتفعيل قطاع الترجمة عبر مبدأ المشاركة الثقافية والانفتاح على اللغات الشرقية والمحلية.
بينما أشار المقال الافتتاحي للجريدة الذي جاء بقلم رئيس التحرير اشراق عبد العادل الى دور النشر وسباق روايات الاوبئة في اشارة إلى عودة الاهتمام بالروايات العالمية التي تتناول موضوع تفشي الأوبئة تماشياً مع الأزمة العالمية المتمثلة بفيروس كورونا.
وفي زاوية " قراءة في كتاب" في الصفحة الثانية نقرأ عرضاً لكتاب (فلوبير والقارئ العربي) الصادر عن دار المأمون، كتبته سهام حسن إبراهيم.
وفي صفحة سينما ومسرح- مجموعة من الاخبار التي تغطي الانشطة والمهرجانات العالمية في ظل جائحة كورونا ومنها خبر بعنوان" برشلونة تفتتح مهرجان غريك المسرحي بعرض حي للأطباء".
وتناولت صفحة (كتب وكتّاب) مواضيع وتقارير اخرى منها تقرير ترجمه عن الروسية د. علي محمد بعنوان: "انطلاق فعاليات مهرجان الكتاب في الساحة الحمراء في روسيا". وغيرها من المواضيع الاخرى.