كربلاء تتوقع تضاعف زوار الأربعينية برغم كورونا

العراق 2020/09/30
...

 كربلاء: علي لفتة
 
توقعت الادارة المحلية في محافظة كربلاء ان تصل اعداد الزوار المشاركين في احياء الزيارة الاربعينية الى اكثر من 70 بالمئة مقارنة بالزيارات التي كانت تحصل في الاعوام السابقة على الرغم من جائحة كورونا.
وقال محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي لـ”الصباح” ان طلائع الزوار القادمين من  المحافظات وصلت الى كربلاء ونصبت لها مواكب في مختلف محاور المدينة، مبينا ان الزوار الاجانب الذين كانت تصل اعدادهم الى نحو ثلاثة ملايين زائر في الاعوام الماضية لن يتمكنوا من دخول البلد بقرار من اللجنة العليا للصحة والسلامة. 
واضاف ان نجاح زيارة العاشر من محرم الحرام وما اتبع من اجراءات السلامة ادى الى تفاعل الجميع مع الالتزام بالتعليمات التي سيتم وضعها خلال الأربعينية، لافتا الى ان هناك آلاف المتطوعين وموظفي دوائر الدولة سيقومون بتقديم الخدمات للزائرين.
وبين ان هناك تعاونا جيدا مع المحافظات خاصة المجاورة في تذليل الصعاب وتوفير المفارز الصحية والامنية، فضلا عن التعاون التام مع الوزارات الخدمية لتوفير العجلات الخاصة بنقل الزوار. وذكر الخطابي ان الحكومة المحلية وضعت آليات مناسبة وخططا محكمة لاستقبال الزائرين لهذا العام على المستوى الامني والخدمي، داعيا أصحاب المواكب الحسينية الى التنسيق العالي مع الحكومة المحلية عن طريق لجنة المواكب الحسينية والعتبتين المقدستين للتنظيم والمحافظة على البنى التحتية للمدينة. واشار الى اتخاذ اجراءات لتفادي حدوث اختناقات مرورية مثل توسعة السيطرات وممراتها ومسارات العجلات لتسهيل مهام التفتيش ودخول الزوار والمواكب الحسينية في كل محاور المدينة.