احمد صبري: ننتظر المنحة الوزارية لاستئناف النشاطات الرياضية

الرياضة 2020/10/12
...

 بغداد: حيدر كاظم
تتواصل الاختبارات التي يقيمها الاتحاد المركزي للدراجات في 3 محافظات، بغية اختيار القائمة التي ستمثل اللعبة في المحافل الدولية، مشددا على ان تأخر اطلاق المخصصات المالية من وزارة الشباب يحول دون اقامة النشاطات الرياضية الداخلية.
وقال امين سر اتحاد الدراجات احمد صبري: ان اتحاده يقيم حاليا اختبارات للاعبي الاندية لفئات الناشئين والشباب والمتقدمين، من اجل اختيار قائمة المنتخبات الوطنية، مضيفا انه تم اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية والوقاية الصحية التي تحد من انتشار الوباء، من خلال مطالبة الفرق المشاركة بتقديم نتائج الفحوصات الطبية لكل دراج للتأكد من عدم اصابته بفيروس كورونا.
واشار الى ان الاختبارات الحالية تميزت باعتماد اجهزة ذكية متطورة (TACX ( و(cycleops) للكشف عن الجاهزية البدنية ومعدلات السرعة لدى الدراجين المشاركين، وتقام في 3 مناطق، بغداد للمحافظات الوسطى والديوانية للجنوبية، واربيل للمدن الشمالية، مبينا انها شهدت مشاركة واسعة من الاندية واختصت بفئات الناشئين لمواليد (2004 –  2005 - 2006) والشباب (2002 – 2003) والمتقدمين (2001 فما دون).  
واوضح صبري ان اتحاده تكفل ماليا باقامة الاختبارات بالرغم من توقف الدعم المادي من وزارة الشباب، متابعا انه سيتم احتساب المخصصات الشهرية للمدربين واللاعبين في ضوء النتائج وستكون الاولوية لاصحاب المراكز الاولى، مؤكدا ان النشاط الحالي افرز العديد من الطاقات الشابة التي اثبتت جدارتها بتمثيل منتخباتنا في المحافل الدولية مستقبلا.
وبشأن النشاطات الرياضية الداخلية والخارجية ذكر ان الاتحادين الاسيوي والعربي قررا في وقت سابق ارجاء البطولات الرسمية الى العام المقبل بسبب انتشار جائحة كورونا، وفي المقابل فان اتحاد الدراجات ينتظر المنحة الوزارية بغية استئناف المسابقات المحلية بعد توقف دام اشهرا عديدة.