منهاج بدني مكثف لوطني السلة

الرياضة 2020/10/14
...

 بغداد: أوس عبد الستار
 
 
باشر المعد البدني للمنتخب الوطني لكرة السلة الدكتور علي أحمد هادي المنهاج المكثف لاعداد اللاعبين تحضيرا لاستئناف مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم.
وقال هادي في تصريح لـ»الصباح الرياضي»: ان الجهازين الفني والبدني وضعا خطة مناسبة تهدف الى معالجة حالة التراجع البدني لدى اللاعبين جراء فترة التوقف الطويلة عن مزاولة اللعب والتدريب بسبب انتشار فايروس كورونا والغاء اغلب الاستحقاقات خلال الأشهر الماضية، مبينا ان الخطة تستهدف رفع معدلات اللياقة البدنية عبر وحدات تدريبية منتظمة وباشراف مباشر من قبل الملاك التدريبي تمهيدا للوصول الى الجاهزية المطلوبة قبيل موعد استئناف مشوار التصفيات خلال الفترة القريبة المقبلة.
واشار الى ان معاودة التدريبات مؤخرا في قاعة الشعب المغلقة وبدعم واضح من قبل اتحاد اللعبة ووزارة الشباب ستكون لها مردودات ايجابية على اللاعبين، كما ان خطوة التعاقد مع مدرب له باع طويل في عالم اللعبة ستصب حتما في مصلحة تطوير الاداء العام لمنظومة المنتخب.
واضاف انه وضع لائحة خاصة تتضمن الأدوية والعلاجات اللازمة التي تساعد اللاعبين في عمليات الاستشفاء وتسهم في تحسين عملية الاعداد البدني، وتم عرض هذه القائمة على اتحاد اللعبة الذي وعد بدوره بالعمل على توفيرها بوجه السرعة.
وبشأن اللغط التي اثير مؤخرا بخصوص الآلية التي تم الاستناد عليها في توجيه الدعوة للقائمة الحالية من اللاعبين، أوضح هادي ان الاتحاد اعتمد على احصاءات اللاعبين في مسابقة الدوري للموسم الماضي، وتبقى مسألة اضافة لاعبين آخرين للقائمة من مسؤولية المدرب البوسني الجديد الذي سيتابع المستويات الفنية والبدنية لجميع اللاعبين.