10 آلاف قطعة أرض سكنية للشرائح المشمولة في كركوك

العراق 2020/10/14
...

 كركوك: نهضة علي 
تنوي محافظة كركوك تهيئة عشرة الاف قطعة أرض سكنية لتوزيعها بين الشرائح المشمولة بقانون مؤسسة الشهداء والصحفيين والمهندسين والمعلمين والاطباء والمتعاقدين مع مؤسسات الدولة الذين لا يملكون سكنا وفق الضوابط والتعليمات الوزارية.
وقال مصدر في المحافظة لـ”لصباح” ان القطع التي ينتظر تخصيصها بواقع 200 متر مربع، ستوزع بين موظفي الدولة من سكنة المحافظة، والصحفيين المعتمدين لدى نقابة الصحفيين العراقيين، وأعضاء نقابات: المهندسين والمعلمين والاطباء من الكوادر الصحية المستمرين بالعمل، وبين حملة الشهادات العليا العاملين في عموم مؤسسات الدولة والمتعاقدين مع المؤسسات الدولة بعقود وزارية.
واردف ان القطع السكنية ستوزع ايضا بين المشمولين بقانون مؤسسة الشهداء والسجناء والرياضيين والمشمولين من نقابة العمال وأي نقابة أو اتحاد أو أي شريحة أخرى من شرائح المجتمع المشمولة بتخصيص وحدة سكنية بحسب القرارات الصادرة من مجلس الوزراء وبحسب ضوابط وزارة الاعمار والاسكان، كاشفا عن تشكيل المحافظة لجنتين لتفعيل عمل تهيئة الاراضي.
وتابع المصدر: ان اللجنة الاولى تجري المسوحات والتصاميم في بلدية كركوك ومديريتي التسجيل العقاري والتخطيط العمراني بالمحافظة، اما الثانية فتعد تصميما للمناطق السكنية المراد افرازها وترفع نتائج اللجان الى وزارة الاعمار لغرض موافقة الوزير ورئيس الوزراء ثم تتخذ الاجراءات الاخرى تباعا.