اتحاد اليد يجتمع مع ممثلي الأندية السبت المقبل 

الرياضة 2020/10/14
...

 بغداد: احسان المرسومي
يعقد اتحاد كرة اليد السبت المقبل بمقره في اللجنة الاولمبية اجتماعا مع ممثلي الاندية المشاركة في الدوري الممتاز للموسم الجديد 2020 / 2021 ، وبينما يسعى اتحاد اللعبة الى اعداد جيد لمنتخبي الشباب والناشئين تحضيرا لبطولة اسيا  تشير الانباء الى ان الاجتماع المقبل سيبحث تأجيل انطلاق منافسات الدوري .
وقال الناطق الرسمي باسم الاتحاد حسام عبد الرضا : ان السبت المقبل سيشهد اجتماعا للاتحاد بمقره في اللجنة الاولمبية يبحث من خلاله مناقشة عدد من القضايا التي تهم مسيرة الدوري المقبل ، ومن بينها تحديد موعد جديد لانطلاق المنافسات التي كان  من المزمع اقامتها مطلع الشهر المقبل .
واضاف  ان التاجيل سيكون مطلبا من قبل جميع الاندية نتيجة عدم اكتمال تحضيراتها للدوري ، فضلا عن اعداد منتخبينا للناشئين والشباب لبطولتي اسيا في هاتين الفئتين ، اذ ستقام بطولة اسيا للناشئين في كازاخستان للفترة من 1 – 12 اذار من 2021 ، والشباب للفترة من 20 – 29 اذار من العام نفسه .
واكمل الناطق الرسمي حديثه بالقول : ان الاجتماع المقبل سيحدد عدد الفرق المشاركة في الدوري بعد ان يستصحب ممثلو الاندية المشاركة تأييد مشاركاتهم ، متوقعا ان يشهد الدوري المقبل انسحاب اندية الطلبة والخليج العربي من البصرة والمسيب ، بينما ينتظر مشاركة فريق ديالى خلال الفترة المتبقية لانعقاد الاجتماع ، مؤكدا موافقة الاتحاد على مشاركة فريق القاسم الذي كان قد انسحب من منافسات الموسم الماضي . يذكر ان الاندية التي اعلنت موافقتها المشاركة في الدوري الممتاز هي الشرطة والفتوة والجيش والسليمانية والدغارة والبلدية وكربلاء والكوت والقاسم .