«تكتيك» أمني جديد يُربك الإرهاب

العراق 2020/10/15
...

بغداد: عبد الرحمن ابراهيم 
 
 
شرعتْ قواتنا الامنية بتنفيذ “تكتيك امني جديد” لمنع عصابات داعش من الهروب خلال العمليات الامنية المنفذة لملاحقة عناصرها وقياداتها الارهابية، بمشاركة الجهد الاستخباري.
«التكتيك الجديد” كشف عنه المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول الذي اوضح ان “القوات الامنية بدات تنفذ عمليات “تزامنية” تنطلق في وقت واحد الى مكانين مختلفين» .
 هذا التكتيك نفذه امس الاربعاء جهاز مكافحة الارهاب، مما اسفر عن إلقاء القبض على عنصرين من عصابات داعش الإرهابية في مُحافظتي كركوك و صلاح الدين.
في غضون ذلك،  تمكنت وكالة الاستخبارات بعد متابعته لأكثر من شهر من القاء القبض على ما يسمى “قاضي الدم” لدى داعش بولاية نينوى والمكنى “ابو بكر” بالتعاون مع مديرية أمن الأفراد بمحافظة كركوك.
ومن خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بانتمائه لتلك العصابات الإجرامية واشترك بعدة عمليات إرهابية من خطف وقتل للمواطنين العزَّل أثناء سيطرة عصابات داعش على المحافظة آنذاك.
شرطة محافظة كركوك اوضحت في بيان أن «الإرهابي» هو المسؤول عن إصدار أوامر الإعدام بحق المعارضين للعصابات.
وفي كركوك ايضا، القي القبض على أحد عناصر داعش بكمين محكم بقضاء داقوق، بيان مديرية شرطة المحافظة اوضح ان الارهابي ينتمي الى احدى الخلايا الارهابية في القضاء والمطلوب وفق أحكام المادة 4 ارهاب وأيضاً مطلوب وفق المادة (421 ق.ع) والمادة ( 406 ق.ع )».