إنجاز أعمال خدمية في قضاء الخالص بديالى

العراق 2019/01/12
...

بعقوبة / نبيل الشمري
 
 
شهدت محافظة ديالى تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية للارتقاء بالخدمات المقدمة لاهالي قضاء الخالص. 
وقال نائب رئيس مجلس ديالى محمد الحمداني لـ"الصباح": انه تم انجاز مشروعين لمد شبكات المجاري في مركز قضاء الخالص ومنطقة الخويلص، فيما يجري التخطيط لهدم مدرسة ثانوية وإعادة بنائها في القضاء، والعمل جار لإنشاء مدرستين في منطقة القصيرين.
واشار الى الاشراف على مشروع مد شبكة مجار في منطقة حي العصري بقضاء الخالص والمنفذ من قبل دائرة مجاري الخالص ضمن مبالغ الإيرادات المحلية.
واكد ان المشروع يهدف لانهاء معاناة العوائل في حي العصري من مشاكل مياه الامطار والمجاري التي تتسبب بغرق الشوارع وتجمع المياه الآسنة، مؤكدا ضرورة الإسراع بإنجاز المشاريع المهمة خدمة لأبناء المحافظة. 
ولفت الحمداني الى زيارة ثانوية ابن الهيثم في منطقة القصيرين من اجل المتابعة الميدانية لمشروع هدم وبناء المدرسة ضمن مشاريع اعمار المناطق المتضررة، بالتنسيق مع مديرية التربية وذلك لايجاد مكان بديل قبل المباشرة بالهدم والاشراف المباشر على جميع مراحل المشروع.
وكشف عن قيام المواطن ابو عبد الله الحمداني بشراء قطعة ارض في منطقة القصيرين ضمن ناحية جديدة الشط وقام بتشييد مدرستين الاولى ثانوية بسعة 24 صفا والثانية ابتدائية بسعة 20 صفا ضمن المواصفات المعتمدة من قبل وزارة التربية، مؤكدا ان الجهات المعنية قدمت للمواطن التسهيلات الممكنة لتجاوز العقبات من اجل انجاح هذا المشروع.
من جهته، التقى محافظة ديالى مثنى التميمي وجهاء واهالي منطقة دور مندلي واستمع الى المعوقات والمشاكل التي يعانون منها، كما تفقد منطقة دور مندلي ميدانيا للاطلاع على متطلبات الاهالي ومتابعة اهم الاحتياجات.
واكد التميمي لـ"الصباح" انه وجه الجهد الهندسي بإعداد الكشوفات لاجل تبليط شوارع المنطقة، مؤكدا للاهالي حرص ادارة المحافظة على تذليل العقبات التي تواجه ملف الخدمات.
وزار المحافظ ايضا ثانوية الأغراس للبنات واطلع على اهم المشاكل التي تعاني منها ووجه مديرية التربية بتذليل العقبات، كما اشرف على مراحل انشاء مدرسة نموذجية ومشروع شبكة مجار في المنطقة موجها الجهات المشرفة بانجاز المشروع في المدة المحددة لها وفق المواصفات
المطلوبة.