إلغاء سباق فيتنام للفورمولا 1

الرياضة 2020/10/16
...

آكد منظمو النسخة الأولى من جائزة فيتنام الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، إنهم ألغوا السباق في موسم 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.
وكان من المفترض إقامة الجولة الثالثة من جائزة فيتنام في نيسان لكن مصادر اكدت في اذار أن الغموض يحيط بها.
وأضاف المنظمون في بيان عبر البريد الإلكتروني “القرار كان صعبا للغاية لكنه ضروري بسبب حالة الغموض التي تفرضها جائحة فيروس كورونا».
وأشار المنظمون إلى أنهم سيعيدون كل التذاكر التي تم بيعها، وتأجلت بداية موسم فورمولا 1 من اذار إلى تموز بسبب الجائحة، وتم إدخال تعديلات عديدة على جدول موسم 2020.
وتقلص الجدول من 22 إلى 17 سباقا وأصبحت جائزة فيتنام رقم 13 التي تم استبعادها من الجدول الأساس، وفي تموز قالت سلطات مدينة هانوي إنه يمكن إقامة السباق في تشرين الثاني.
وقال الرئيس التنفيذي لجائزة فيتنام لي نجوك تشي : إن الإلغاء أصبح هو الحل الوحيد بعد مراجعة معايير السلامة، وحددت فورمولا 1 جدول الموسم الحالي في اب بعد نهاية ست جولات من البطولة.
وقررت فورمولا 1 إلغاء جميع السباقات الأربعة في أميركا الشمالية والجنوبية بسبب الجائحة واستبدلتها بثلاثة سباقات إضافية في أوروبا.
وفي بيان اب ألغت فورمولا 1 سباق الصين بينما أضافت أربع جوائز كبرى منها سباق في تركيا بالإضافة إلى سباقين، البحرين والأخير في أبوظبي في آخر شهرين من الموسم.