فليك: البايرن سيعتمد على طريقة تدوير اللاعبين

الرياضة 2020/10/17
...

 ميونخ: وكالات 
أكد مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني فليك أنه سيعتمد على تدوير لاعبي فريقه المتوج بلقبي دوري الأبطال والسوبر الأوروبيين، من أجل «لعب كرة القدم التي يتميز بها الفريق، وأن نطبق أفكارنا بشكل كامل».
وقال فليك -في مؤتمر “هذا يعمل فقط عندما تكون الجاهزية بنسبة 100 %. إذا لم يستطع لاعب ما تقديم كل ما عنده، فسيلعب آخر بدلا منه”، وسيتم تقييم مدى التدوير قبل كل مباراة.
وأضاف فليك “يجب أن نجري التقييم من مباراة لأخرى، لنرى مدى جاهزية كل لاعب. يجب أن نعمل معا، الجهاز الفني واللاعبين».
وفي المباراة المؤجلة بكأس ألمانيا التي فاز فيها بايرن على دويرين 3 -صفر، لعب بطل الدوري الألماني بالبدلاء، حيث أراح نجوم الفريق مثل مانويل نوير، وروبرت ليفاندوفسكي، وجوشوا كيميتش، وسيرج غنابري، وليون غوريتسكا وآخرين، بسبب خوضهم مباريات مع منتخبات بلادهم.
وكان فليك سعيدا بأداء لاعبيه، وبينهم لاعبو الأكاديمية الذين لا يعتمد عليهم كثيرا.
وقال فليك “رأيت أيضا أن لاعبي الأكاديمية يمكنهم أن يقدموا الحلول للفريق. ولكن مع لاعبي فريق تحت 23 عاما، فإن تركيزهم منصب على البقاء في دوري الدرجة الثالثة».
وأثنى فليك على الأداء الجيد الذي قدمه لاعبو الصفقات الجديدة التي تمت في اللحظة الأخيرة من فترة الانتقالات الأخيرة، وهم دوغلاس كوستا، وبونا سار، ومارك روكا، وإريك ماكسيم وتشوبو موتينغ الذي سجل هدفين.
ويأتي التدوير في ظل ازدحام جدول مباريات بايرن حتى نهاية العام، حيث يلعب مباريات عدة في منتصف الأسبوع، ولكن فليك يعتقد أن الصفقات الجديدة التي أبرمت في اللحظة الأخيرة من موسم الانتقالات ستمنح الفريق عددا كافيا من اللاعبين.