السيتي يُخطط لخطف ميسي

الرياضة 2020/10/18
...

 لندن: وكالات
يخطط نادي مانشستر سيتي الإنكليزي للعودة مجددا لمحاولاته في التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، في كانون الثاني المقبل، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من عقد الصفقة التاريخية في فترة الانتقالات الصيفية.
واعلن ميسي خلال الصيف نيته الرحيل عن برشلونة بخطاب أرسله إلى النادي طلب فيه المغادرة، إلا أن تمسك رئيس البلوغرانا جوسيب ماريا بارتوميو بالحصول على قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغة 700 مليون يورو أجبر الأرجنتيني على البقاء، في الوقت الذي يتبقى فيه أقل من موسم واحد على انتهاء عقده مع النادي الكتالوني.
ويحق لميسي التفاوض والتوقيع على عقد مبدئي مع أي ناد في كانون الثاني المقبل، قبل 6 أشهر من نهاية عقده، على أن ينضم إلى ذلك النادي في الصيف، إلا أن مانشستر سيتي يخطط لتقديم عرض زهيد لبرشلونة للحصول على خدمات قائده، يبلغ 15 مليون جنيه إسترليني فقط، مستغلا ربما رغبة برشلونة في الحصول على أي مقابل من بيع اللاعب عوضا عن خسارته مجانا في نهاية الموسم، حسب صحيفة “ديلي ستار” البريطانية.
ورغم ارتباط ميسي المعروف بالمدير الفني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، والذي يجعل النادي الإنكليزي هو المفضل بالنسبة للأرجنتيني، إلا أن السيتيزنز قد يواجهون منافسة شرسة على الفائز بالكرة الذهبية 6 مرات من قبل باريس سان جيرمان، وكذلك من الدوري الأميركي الذي يروق كذلك للاعب، بالإضافة إلى إمكانية دخول يوفنتوس وتشيلسي ومانشستر يونايتد في الصراع على توقيعه أيضا.
ويمثل التهديد الأكبر لخطة مانشستر سيتي هو تغير الإدارة في برشلونة، واحتمالية نجاح رئيس جديد في إقناع ميسي بالبقاء في كامب نو، في الوقت الذي سيعزز انتقاله إلى ملعب الاتحاد من فرصة استمرار صديقه سيرجيو أغويرو مع النادي الإنكليزي لعام آخر.