إنجاز 76 % من مشروع الدور واطئة الكلفة بالكوت

العراق 2020/10/26
...

   الكوت: حسن شهيد العزاوي
 
وصلت الإدارة المحليَّة في واسط الى نسبة انجاز 76 بالمئة من مشروع انشاء الدور السكنية واطئة الكلفة للأسر المتعففة، بينما اعلنت فرز 500 قطعة ارض لتوزيعها بين الاسر المرحلة من مناطق التجاوز.
وقال قائممقام الكوت حامد السعيدي لـ"الصباح": ان خدمات البنى التحتية لمشروع الدور واطئة الكلفة وصلت الى نسبة 92 بالمئة، بينما بلغت نسبة انجاز المدارس في المشروع 95 بالمئة، حيث يتضمن المشروع انشاء 155 دارا سكنية تبلغ مساحة الواحدة منها 200 متر مربع، سيخصص توزيعها بين الفقراء والمتعففين ممن لا يملكون دورا سكنية تؤويهم.
واوضح ان المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع واطئة الكلفة تبلغ 2500 وحدة سكنية يتم تنفيذها في عموم المحافظة لتوزع بين الفقراء، مبينا ان هذه الوحدات يتم تشييدها وفقا للنظام الافقي واحدث المواصفات الهندسية، ويضم المشروع مدارس ومراكز صحية ومتنزهات وملاعب رياضية.واشار السعيدي الى ان المشروع يسهم بحل مشكلة السكن والتجاوزات من خلال توفير سكن ملائم وهو مدرج ضمن الخطة الستراتيجية للتخفيف عن الفقر وموازنة المحافظة لمشاريع تنمية الاقاليم.
ولفت الى انهاء فرز 500 قطعة ارض سكنية في الكوت ضمن منطقة الوافدين لتوزيعها بين الأسر الفقيرة والمتعففة المرحلة من المناطق المتجاوز عليها.