وطني السلة يعسكر في تركيا تأهبا للنافذة الآسيوية الثانية

الرياضة 2020/11/02
...

 بغداد: احسان المرسومي
 
 
من المؤمل ان يدخل منتخبنا الوطني بكرة السلة معسكرا تدريبيا في تركيا تأهبا لتصفيات النافذة الثانية الاسيوية المؤهلة الى كاس العالم ونهائيات اسيا ، وبينما يواصل الوطني تدريباته اليومية في قاعة الشعب، دخل الاتحاد في مفاوضات مع المجنسين الاميركيين ديماريو او كلوي بغية ضم احدهما لصفوف المنتخب.
وقال رئيس الاتحاد حسين العميدي في تصريح  لـ ( الصباح الرياضي ): بالتشاور مع المدرب البوسني عزيز بكير ، فان المنتخب سيدخل معسكرا تدريبيا في تركيا يبدأ في العاشر من الشهر الحالي ويستمر الى 23 منه ، بعدها يغادر من هناك الى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في تصفيات النافذة الثانوية الخاصة بالقارة الصفراء ، مشيرا الى ان المنتخب سيخوض مباراتين دوليتين خلال  هذه النافذة ، الاولى امام البحرين في 26 من هذا الشهر ، ومن ثم يواجه لبنان في 29 من الشهر نفسه .
وبين العميدي  :  ان الاتحاد وبالتعاون مع المدرب يأمل بتهيئة عدد من المباريات التجريبية خلال معسكر تركيا للوصول الى اعلى درجات الجاهزية قبل ولوج المنافسات ، منوها بان استبعاد قطر من خانة الخيارات للانخراط بالمعسكر، لاجل ان يكون الفريق  بعيدا عن مراقبة منافسيه .
وتابع : ان المنتخب يواصل تدريباته بوتيرة متصاعدة في قاعة الشعب ببغداد وان الاتحاد قدم جميع التسهيلات الممكنة، لافتا الى التحاق المغترب العراقي في لبنان جوني ، كما التحق قبل ايام مساعد المدرب العراقي اتيلا شلابي ، ويتوقع ان يلتئم مع الوفد في تركيا احد اللاعبين المغتربين في كندا .
وبشأن المجنس الاميركي الذي سيمثل المنتخب في المنافسات المقبلة ، استطرد العميدي قائلا : فتحنا خط التواصل مع المحترفين المجنسين الاميركيين ، دي ماريو وايضا كلوي الذي مثل المنتخب في مناسبات عدة ، وسنستقطب للفريق الاكثر جاهزية منهما ، برغم ان دي ماريو الذي لعب للمنتخب في بطولاته الاخيرة يلعب حاليا مع احد اندية الدوري الهولندي الممتاز ، اذ لاتزال المشاورات مستمرة بغية ضمه من جديد . 
يذكر ان المنتخب خاض لقاءين ضمن النافذة الاولى ، اذ تعثر امام لبنان في بيروت ، ثم خسر مواجهته امام الهند في قاعة الشعب المغلقة ببغداد .