السماوة يستضيف النجف وملعب الفيحاء ميداناً لمباراة الكهرباء والميناء

الرياضة 2020/11/03
...

 بغداد : حيدر كاظم
تفتتح الجولة الثالثة من دوري الكرة الممتاز اليوم الاربعاء باقامة مباراتين تجمع الاولى السماوة وضيفه النجف بينما سيكون ملعب الفيحاء مسرحا للقاء الكهرباء امام الميناء.
في اللقاء الاول يعول السماوة على عامل الارض للظفر بنقاط مباراته امام النجف الطامح هو الاخر تحت قيادة مدربه حسن احمد للعودة بنتيجة جيدة ومصالحة جماهيره بعد خسارتين امام الديوانية في الافتتاح وبقرار من لجنة المسابقات بالهيئة التطبيعية في الثانية لعدم حضوره لمواجهة نفط الوسط في ملعب كربلاء.
واوضح مدرب السماوة غالب عبد الحسين ان المباراة السابقة امام الميناء التي انتهت بفوز فريقه بهدف نظيف اثرت ايجابا في معنويات لاعبيه وعززت الثقة لديهم على امل مواصلة النجاحات في مسابقة الدوري، مضيفا ان الجولة السابقة كانت الانطلاقة الحقيقية لفرسان البادية بعد الخسارة في الدور الاول امام نفط الوسط، وبالتالي فان ناديه سيدخل مواجهة النجف بحثا عن النقاط الكاملة بالرغم من قوة المنافس.
وفي المباراة الثانية يتطلع الكهرباء الى تصحيح المسار وتحقيق الفوز الاول له بالدوري الحالي حينما يحل ضيفا على الميناء، لا سيما انه يمتلك نقطة وحيدة من مباراتين خسر في البداية من القوة الجوية بهدف مقابل لاشيء وتعادل في الدور الثاني امام الحدود بهدفين لكل منهما، وهو نفس رصيد السفانة.
وسيفتقد الكهرباء في مباراة اليوم لخدمات المهاجم علاء محيسن وخلدون عزيز، ويبذل جهازه الطبي جهودا حثيثة بغية عودتهما من الاصابة سريعا والتحاقهما بقائمة الفريق قبل انطلاق الجولة الرابعة.
ودعا مدرب الميناء الروماني تيتا فاليريو لاعبيه الى ضرورة تصحيح الاخطاء وتقديم افضل المستويات داخل الملعب، املا بتحقيق نتيجة ايجابية امام الكهرباء، لا سيما بعد التعثر في الجولتين السابقتين امام الحدود بالتعادل والسماوة بالخسارة.
وستشكل عودة عماد محسن والكاميروني مباي اضافة قوية لكرة السفانة قبل لقاء اليوم بعد شفائهما من الاصابة والتحاقهما بالوحدة التدريبية الاخيرة، وتحوم الشكوك بشأن مشاركة المحترف عبد المجيد من النيجر لعدم جاهزيته، بينما استغنت الادارة وبتوصية من الملاك الفني عن خدمات الايفواري بوغوهي جين جاك بسبب فشله باجتياز الفحوصات الطبية التي اجريت له.