بيريتيني يودِّع بطولة باريس بيرسي للتنس

الرياضة 2020/11/04
...

 برلين: وكالات
 
 
ودَّع الإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف السابع عالميا بطولة باريس بيرسي للتنس من الدور الثاني ، بعدما خسر امام الأميركي ماركوس جيرون 6 / 7 (3 / 7) و7 / 6 ( 7/ 0) و5 / 7 في مباراة ماراثونية أخرى استمرت ساعتين و50 دقيقة.
وجاء خروج بيريتيني بمثابة نبأ سار بالنسبة للأرجنتيني دييغو شوارتزمان، حيث بات بحاجة فقط إلى الوصول للدور قبل النهائي في باريس كي ينتزع المقعد الثامن الأخير في البطولة الختامية للموسم. 
وصعد للبطولة الختامية بالفعل نوفاك ديوكوفيتش ورافائيل نادال ودومينيك تييم وألكسندر زفيريف والروسيان دانييل ميدفيديف وأندري روبليف. وفي سياق متصل خرج اليوناني المصنف الثاني ستيفانوس تسيتسيباس، على يد الفرنسي اوجو اومبير، عندما خسر (7-6 و6-7 و7-6).
وقال تسيتسيباس :”انه غير متأكد من إمكانية الدفاع عن لقب البطولة الختامية لموسم التنس للرجال، هذا الشهر، بعدما أصيب في ساقه خلال الهزيمة في الدور الثاني لبطولة باريس للأساتذة”.
وخسر المصنف الثاني في آخر بطولات الأساتذة هذا العام، أمام الفرنسي أوجو أومبير أمام مدرجات فارغة في ظل جائحة “ كوفيد – 19” .
وقال تسيتسيباس المصنف السادس عالميا للصحفيين، عن فرصه بالبطولة الختامية التي تقام أيضا دون مشجعين خلال الفترة 15 - 22 تشرين الثاني الحالي: “في الوقت الحالي لا أعرف، أنا في الواقع لا أعرف”.
وأضاف “خلال المجموعة الثانية، تجددت إصابة رولان غاروس مرة أخرى، لم تكن بنفس السوء لكنها تجعلني على المحك، وأنا غير متأكد إن كان من الأفضل الاستمرار”.
وتابع “لكن هذا ليس عذرا بكل تأكيد، واصلت القتال وبذلت قصارى جهدي هنا رغم ما حدث لي في الملعب، أنا حزين بكل تأكيد”.
وأوضح أنه كان تعرض لإصابة في الساق خلال مباراة قبل نهائي فرنسا المفتوحة أمام نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا هذا الشهر، ما تسبب في تعثره في المجموعة الخامسة.