لاتسيو مهدد بعقوبات صارمة بسبب كورونا

الرياضة 2020/11/06
...

 روما: وكالات
 
 تستمر مشكلات نادي لاتسيو بعد أن أشارت التقارير الصحفية الى عدم إبلاغ النادي هيئة الصحة المحلية باللاعبين الذين تمت إصابتهم بفيروس كورونا.
ينص بروتوكول الدوري الإيطالي والقانون الصحفي على أنه يجب على النادي القيام بإبلاغ الهيئة المحلية بخصوص إصابة لاعب أو أكثر بكوفيد- 19.
وحسب صحيفة جازيتا ديلو سبورت فإن البيانكوشيبستي لم يقم بالإبلاغ عن أي من لاعبيه الذين كانت اختباراتهم إيجابية قبل مباراتهم في الأسبوع الماضي ضد تورينو والتي انتهت لصالح الفريق العاصمي بنتيجة 4 / 3.
تم إدراج تشيرو إيموبيلي وتوماس ستراكوشا ولوكاس ليفا في قائمة لاتسيو أمام تورينو رغم أن نتيجة اختبار كورونا لمباراة كلوب بروج كانت إيجابية، وشارك إيموبيلي وليفا في الشوط الثاني مع تسجيل المهاجم الإيطالي لهدف التعادل من ركلة جزاء.
كما غاب الثلاثي عن قائمة لاتسيو لمباراة زينيت في دوري الأبطال، فحسب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فقد ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.
وفتح مكتب المدعي العام في الاتحاد الإيطالي تحقيقاً في ملف لاتسيو الحالي مع كورونا للتعرف على الانتهاكات المحتملة من جانب النادي العاصمي للبروتوكولات الصحية وإذا ثبت أن النادي المذنب فإنه قد يتلقى غرامات أو خصم نقاط والعقوبة الأقصى ستكون الاستبعاد من البطولة.