منتخب الشباب يشد الرحال إلى الدوحة

الرياضة 2020/11/07
...

 بغداد: احسان المرسومي

يشد وفد منتخبنا الشبابي لكرة القدم الرحال فجر اليوم الأحد إلى العاصمة القطرية الدوحة للشروع بمعسكره الاعدادي تحضيرا لنهائيات أمم آسيا، بينما استبعد الجهاز الفني بقيادة قحطان جثير ستة لاعبين من القائمة النهائية لاسباب مختلفة.
وتألفت قائمة اللاعبين المبعدين من حارس المرمى حسن حبيب ومصطفى سعدون وامير غانم ومنتظر عبد الامير ومنتظر محمد جبر، فضلا عن لاعب سوانزي سيتي علي الحمادي.
وقال قحطان جثير في تصريح لـ ( الصباح الرياضي ) قبل المغادرة الى الدوحة:  معسكر قطر يعد محطة مهمة لاعداد المنتخب لنهائيات اسيا التي تضيفها اوزبكستان ، مشيرا الى ان المباراتين ستقامان في ( 12 – 15 ) من الشهر الحالي . ومضى حديثه بالقول : المباراتان ستكونان فرصة مهمة للتعرف على مستوى اللاعبين وما وصلوا اليه خلال فترة التوقف وايضا مشاركتهم مع انديتهم ، لافتا الى ان اغلب لاعبي منتخب الشباب هم من البدلاء مع انديتهم مايتطلب جهوداً كبيرة لاعادة وضعهم البدني والفني ، مؤكدا انه يسعى الى تجميع اللاعبين الا ان هذا الطلب عادة مايصطدم برفض الاندية التي تعد فرقها لمنافسات الدوري الممتاز .
جثير اكد ايضا  ان انطباعه عن المغتربين الذين سينظمون للمنتخب في قطر ، سيتبلور عند مشاهدة مستواهم اثناء المباريات التجريبية المقبلة ، مبينا ان المغتربين الثلاثة الذين انجزت معاملاتهم الثبوتية سيتواجدون في المعسكر ، وهم كاردو كاميران الذي يلعب في كريستال بالاس ومتين ديار في الدوري الدنماركي فضلا عن الحارس نديم ناظم الذي يلعب في الدوري السويدي.
وكان منتخب الشباب  قد خاض امس  وحدة تدريبية هي الوحيدة له في بغداد  في ملعب المرحوم علي حسين بوزارة الشباب  ، وتضم قائمة الوفد الى قطر كلاً من محمد حسن واحمد شاكر ونديم ناظم لحراسة المرمى واحمد حسن مكنزي وزيد تحسين وعبد الله محمد وليث نجم وحسين جاسم وعبد الله خلف وكرار سعد وكاردو كاميران ومتين ديار لخط الدفاع وعبد الرزاق قاسم وعلي شوقي وعباس علي وزين العابدين قحطان وكرار محمد المختار وامير احمد ونهاد محمد لخط الوسط وسالم احمد وحسين عبد الله ورضا فاضل وحسين زياد لخط لهجوم.