افتتاح وإعادة إعمار 75 مدرسة في سنجار والقيارة

العراق 2020/11/07
...

  بغداد: الصباح 
    سنجار: شروق ماهر
 
افتتحت وزارة التربية واعادت تأهيل 75 مدرسة في نينوى ضمن استعداداتها للعام الدراسي الجديد 2020 ــ 2021. 
وقال مدير تربية نينوى يوسف السبعاوي لـ”الصباح” انه تم تأهيل 40 مدرسة وبناء 20 جديدة في قضاء سنجار، منوها باعداد خطة لاعادة استقرار الواقع التربوي والتعليمي في القضاء. 
واضاف ان عدد المدارس التي تم تأهيلها وترميمها على مدى عامين بلغت نحو 60 مدرسة بعد شمولها بحملات الاعمار والتأهيل الممولة من قبل وزارة التربية وصندوق الاعمار وتنمية الأقاليم والمنظمات الدولية (اليونيسيف، ميرسي كور، حماية الطفولة، UNDP) ، كما تم تخصيص مشاريع جديدة للبناء في القضاء ضمن تخصيصات الاعمار للعام . 2020
واشار السبعاوي الى ان المدارس التي تم تأهيلها ستدخل للخدمة مع بدء العام الدراسي الجديد للمساهمة بسد النقص الحاصل بالابنية المدرسية خصوصا بعد تعرض اغلب المؤسسات التربوية الى الدمار والتخريب من قبل العصابات الارهابية على مدى الاعوام التي سبقت عمليات التحرير. ولفت السبعاوي الى افتتاح 15 مدرسة موزعة بين ابتدائية وثانوية بعد تأهيلها واعمارها في ناحية القيارة، موضحا ان مبالغ هذه المدارس خصصت من مبالغ اعمار محافظة نينوى، موضحا ان الحكومة المحلية في نينوى تعمل على استحداث مدارس جديدة للمرحلة الابتدائية ضمن ناحيتي حمام العليل والشورى.