اختتام منافسات شهداء العراق بتنس الطاولة

الرياضة 2020/11/08
...

 كربلاء: حامد الكرعاوي 
 
 
اختتمت في قاعة كربلاء الاولمبية منافسات بطولة شهداء العراق بتنس الطاولة التي نظمتها المدرسة التخصصية في كربلاء بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة المحافظة وبرعاية المحافظ المهندس نصيف جاسم الخطابي وبمشاركة نخبة كبيرة من اللاعبين الرواد من مختلف المحافظات العراقية وفرق المدارس التخصصية في الكوت وكربلاء والمثنى وذي قار وبغداد وميسان ومنتخبات أربيل والنجف وبابل وكربلاء وذي قار والكوت والبصرة وميسان ودهوك وبغداد.
 وقال المشرف العام على البطولة الدكتور أحمد خطار: إن الغرض من البطولة هو استذكار شهدائنا الابرار وستكون البطولة تقليدا سنويا بالاضافة الى إنها فرصة مناسبة للمنتخبات والمدارس التخصصية للعبة استعدادا للاستحقاقات المقبلة لاسيما بعد الجمود الذي أصاب اللعبة لفترة طويلة والابتعاد عن أجواء المنافسات المحلية بسبب جائحة كورونا.
 واضاف، لقد تميزت مباريات المسابقة بالندية نظرا لتقارب المستويات الفنية في صفوف اللاعبين المشاركين وافرزت طاقات وإمكانات رائعة للاعبي الفئات العمرية في المدارس التخصصية ومنتخبات المحافظات.
 واشار خطار الى ان المدارس التخصصية لنادي غاز الجنوب ظفرت بكأس البطولة بعد تغلبها في المباراة النهائية على نظيرتها برايتي، بينما أسفرت نتائج الرواد لفئة 40 عاما عن احراز حيدر جواد من البصرة المركز الاول في حين حل ثانيا عاصف محمد والثالث حيدر عباس ولفئة 50 عاما أحرز المركز الاول هاشم من أربيل والثاني نادر عبود من بغداد والثالث نبيل فالح ولفئة 60 عاما المركز الاول د. لؤي صلاح من كركوك والثاني سالم علاوي والثالث سالار من أربيل أما في منافسات الفردي العام لفئة الاشبال فكان المركز الاول من نصيب اللاعب عباس عقيل وحصل فريق برايتي على جائزتي أفضل لاعب في البراعم وأحسن لاعب في البطولة وأكد أحمد خطار أن ممثل محافظ كربلاء المستشار الرياضي حكمت عبد حسون أشاد بالمستوى الفني والتنظيمي للبطولة التي شهدت تواجد العديد من رواد اللعبة في المحافظات العراقية والذي أعطى حافزا كبيرا للاعبي الفئات العمرية لتقديم مستويات رائعة لاسيما إنهم الركيزة الاساسية لديمومة اللعبة ورفد الاندية والمنتخبات الوطنية باللاعبين الموهوبين.
كاشفا في الوقت نفسه عن تنظيم بطولة مماثلة في كربلاء أيضا لفئتي الناشئين والشباب بداية شهر كانون الاول المقبل وبدعم من المحافظة .