الجمعة.. بدء منافسات الاندية بالكيك بوكسينغ

الرياضة 2020/11/10
...

 بغداد : حيدر كاظم
تنطلق منافسات اندية العراق بالكيك بوكسينغ بعد غد الجمعة، وتضيفها محافظة بابل، بمشاركة العديد من الفرق المحلية وتستمر ليومين.
وقال مدير المكتب الاعلامي لاتحاد الكيك بوكسينغ الزميل الصحفي احمد رحيم نعمة: ان البطولة ستقام في محافظة بابل بقاعة الشهيد حمزة نوري التابعة لوزارة الشباب والرياضة وفق نظام (السيمي كونتاك) وهي خاصة بفئة المتقدمين.
واضاف ان لجنة المسابقات في اتحاده اعلنت عدة شروط للاندية الراغبة بالمشاركة ضمن المسابقة وابرزها على الفرق ارسال قائمة الوفد وتضم اسماء المدربين واللاعبين بالسرعة الممكنة، مع نتيجة الفحوصات الطبية التي توكد سلامة الجميع وخلوهم من فيروس كورونا، وتكون النزالات وفق نظام اللعب (point fighting).
واشار الى ان اتحاده حدد ايضا اوزان اللاعبين الحاصلين على درجة الحزام البني كاقل تقدير والمسموح لهم بالمشاركة في البطولة وهي (57، 63، 69، 74، 79، 84، 89، 94، +94 كغم).
واوضح نعمة ان الملاك التدريبي للمنتخب الوطني سيختار قائمة الفريق في ضوء نتائج المسابقة والاولوية ستكون لاصحاب المراكز الاولى، تحضيرا للمشاركات الخارجية.
واكمل ان اتحاد اللعبة وبجهود ذاتية، يطمح لاقامة المزيد من البطولات المحلية في جميع المحافظات من اجل تطوير هذه الرياضة والنهوض بها، بالرغم من قلة الدعم المالي.
ونوه بان رياضة الكيك بوكسينغ لم تتوقف في المدة السابقة، بعد حظر التجوال ومنع انطلاق النشاطات خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد، واقامت العديد من المسابقات عبر منصات التواصل الاجتماعي فضلا عن المشاركة في الدورات التطويرية العربية والاسيوية والدولية للمدربين واللاعبين عن بعد، بهدف الارتقاء باللعبة واكتساب الخبرة والتعرف على اهم القوانين التي طرأت عليها
 مؤخرا.