البرازيل والأرجنتين تطمحان لفوز ثالث في تصفيات المونديال

الرياضة 2020/11/11
...

 ريو دي جانيرو: أ ف ب
 
 
يتعينُ على البرازيل تخطي أزمة الإصابات في صفوفها  والتي تشمل نجم هجومها نيمار عندما تستأنف تصفيات مونديال قطر 2022 في كرة القدم، بينما تأمل الأرجنتين في متابعة بدايتها الجيدة عندما تستضيف جارتها الباراغواي اليوم الخميس.
وتستقبل البرازيل، حاملة لقب كوبا أميركا، فنزويلا وصيفة قاع المجموعة الموحدة، في ساو باولو غدا الجمعة، محاولة تحقيق فوزها الثالث تواليا بعد انتصارين على بوليفيا 
(5 -صفر) وفي أرض البيرو (4 - 2).
وسيفتقد مدرب البرازيل تيتي لأبرز نجومه نيمار، بعد تعرض أغلى لاعب في العالم لاصابة بفخذه خلال مشاركته مع فريقه باريس سان جرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي في تركيا.
وسجل نيمار (28 عاما) ثلاثية في ليما الشهر الماضي، رافعا رصيده إلى 64 هدفا، ليتخطى رقم “الظاهرة” رونالدو ويقف على بعد 13 هدفا من الرقم المحلي للجوهرة بيليه.
وبرغم اصابته، يسافر نيمار مع منتخب “سيليساو”، آملا في استعادة عافيته لخوض مواجهة الأوروغواي الثلاثاء المقبل.
وبينما عاد الحارس أليسون بيكر والمهاجم غابريال جيزوس من الاصابة، يغيب عن بطلة العالم خمس مرات لاعبو الوسط كاسيميرو، كوتينيو وفابينيو.
أما الأرجنتين التي استهلت التصفيات بفوزين هزيلين على الاكوادور (1 -صفر) وفي أرض بوليفيا 
(2 - 1) ، فيحوم الشك أيضا بشأن مشاركة نجمها ليونيل ميسي.
وشارك أفضل لاعب في العالم ست مرات في الشوط الثاني من مباراة فريقه برشلونة الاسبانية ضد بيتيس الاسبوع الماضي، وسط تقارير تشير الى ان كاحله ليس متعافيا بنسبة 100 %. وسرّب موقع “تي واي سي سبورتس” التشكيلة المتوقعة للمدرب ليونيل سكالوني، ويتقدمها ثلاثي الهجوم ميسي، لاوتارو مارتينيس والعائد إلى التشكيلة بعد غياب نحو سنة أنخل دي ماريا. ويغيب عن تشكيلة “ألبيسيليستي” المهاجمان باولو ديبالا وسيرخيو أغويرو، بينما قد يدفع سكالوني بالورقة الهجومية الأخرى خواكين كوريا، صاحب هدف الفوز في آخر عشر دقائق على الاراضي المرتفعة في بوليفيا، لتفك الارجنتين نحسا لازمها 15 عاما
 في لاباز.
وشق طريقه نحو المنتخب الارجنتيني المهاجم لوكاس ألاريو، بعد تسجيله سبعة أهداف لباير ليفركوزن الالماني في آخر أربع مباريات.