توزيع ٢٦٠ وحدة سكنية مخدومة في الديوانية

العراق 2020/11/12
...

 الديوانية: عباس رضا الموسوي
 
باشرت محافظة الديوانية اجراءات توزيع 260 وحدة سكنية من دور واطئة الكلفة على شرائح الأرامل والمطلقات وسكنة العشوائيات وذوي الاحتياجات الخاصة والرعاية الاجتماعية في إطار الجهود الرامية لحل مشكلة السكن التي يعاني منها المواطنون . 
وقال محافظ الديوانية زهير الشعلان في تصريح لـ “الصباح” : ان اللجنة المختصة بتوزيع الدور واطئة الكلفة باشرت استلام استمارات المواطنين المتقدمين للاستفادة من المشروع الذي يحتوي على 260 وحدة سكنية مخدومة، موضحا ان الوحدات السكنية ستوزع بواقع 40 بالمئة بين شريحة المتجاوزين و30 بالمئة بين شريحة الأرامل والمطلقات و30 بالمئة بين شريحة ذوي الاحتياجات الصحية والمشمولين بالرعاية الاجتماعية، مشيرا الى ان اللجنة حددت ضوابط للحصول على السكن من بينها عدم الاستفادة سابقًا وان يكون المتقدم غير موظف في دوائر ومؤسسات الدولة وإلزامه بالسكن خلال فترة لا تتجاوز 15 يومًا وبخلافه يسقط حقه. واكد قيام الدوائر الخدمية في المحافظة بتوفير مجمل الخدمات الضرورية للمشروع الذي سيوفر المأوى لعدد كبير من الاسر المعوزة. 
يذكر ان محافظة الديوانية أعطت ضمن برنامجها التنموي لقطاع السكن اولوية تمثلت بتنفيذ مشاريع سكنية عبر التنسيق مع وزارة الإسكان وتفعيل قطاع الاستثمار.