هاميلتون يتوج بجائزة تركيا للفورمولا 1

الرياضة 2020/11/15
...

 اسطنبول: علاء سرحان
حسمَ سائق مرسيديس البريطاني لويس هاميلتون بطولة العالم للفورمولا1 لصالحه، اثر فوزه بسباق جائزة تركيا الكبرى التي تعد المرحلة الرابعة عشرة من المنافسة.
وأقيم السباق امس الأحد على حلبة إسطنبول بارك، حيث تمكن هاميلتون من تحقيق الانتصار العالمي السابع له في بطولة الفورمولا1، قبل نهايتها بـ3 مراحل. 
وحل المكسيكي سيرخيو بيريز سائق فريق رايسنغ في المرتبة الثانية، بينما جاء الألماني سبستيان فيتل سائق فريق فيراري ثالثا.  وقدم رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب الجوائز للفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى للسباق. ومن خلال فوزه ببطولة هذا العام، عادل هاميلتون الرقم القياسي المسجل باسم السائق الألماني مايكل شوماخر. وسبق لهاميلتون أن فاز ببطولة العالم أعوام 2008، 2014، 2015، 2017، 2018 و2019.
وتقدم هاميلتون الذي انطلق من المركز السادس، على المكسيكي سيرخيو بيريز (ريسينغ بوينت) والالماني سيباستيان فيتل (فيراري) محققا فوزه العاشر هذا الموسم في 14 سباقا. وقال هاميلتون الذي بكى من شدة التأثر بتحقيق هذا الانجاز لدى اجتيازه خط النهاية “لا اجد الكلمات المناسبة. ما حققته تخطى جميع احلامي». ووسع هاميلتون الفارق عن زميله الفنلندي فالتيري بوتاس في صدارة بطولة العالم الى 110 نقاط قبل نهاية الموسم بـ3 جولات وبالتالي لن يتمكن الاخير من اللحاق به حسابيا.