يوفنتوس يأمل بحصد النقاط الثلاث أمام كالياري

الرياضة 2020/11/20
...

 ميلانو: أ ف ب
 يستضيفُ يوفنتوس صاحب المركز الخامس كالياري اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ويستقبل فريق السيدة العجوز ضيفه وهو في حاجة ماسة الى النقاط الثلاث ليدخل جديا في الصراع على القمة، علما بانه احد ثلاثة فرق لم تخسر حتى الان الى جانب ميلان وساسوولو، لكنه فاز في 3 وتعادل في 4 مباريات حتى الان هذا الموسم.
وفي ظل استمرار غياب قطبي الدفاع المخضرمين ليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني، قد يعود الى صفوف السيدة العجوز المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت بعد غياب منذ اب الماضي اثر خضوعه لعملية جراحية في الكتف.
واهدر يوفنتوس نقطتين ثمينتين ضد مضيفه لاتسيو في الجولة الاخيرة عندما تقدم عليه 1 - صفر حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، قبل ان ينتزع فريق العاصمة نقطة في الرمق الاخير، بعدما تمكن المهاجم كايسيدو من احراز هدف التعادل.
ويأمل فريقا انترميلان واتالانتا اللذان تعادلا 1-1 في الجولة الاخيرة الى تحقيق نتيجة ايجابية قبل امتحانين صعبين لهما الاسبوع المقبل ضد ريال مدريد الاسباني وليفربول الانكليزي تواليا في دوري ابطال اوروبا، عندما يلتقيان سبيتسيا وتورينو تواليا.
وحصدت كتيبة انطونيو كونتي 6 نقاط فقط من اصل 15 ممكنة في المباريات الخمس الاخيرة ويتعين على الفريق استعادة نغمة الانتصارات اذا اراد قيادة فريقه الى احراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 2010 عندما احرز ثلاثية تاريخية بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
ويخوض فيورنتينا اول مباراة رسمية باشراف مدربه الجديد-القديم تشيزاري برانديلي عندما يلاقي بينيفينتو.
وحل برانديلي بدلا من جوزيبي ياكيني الذي اقيل من منصبه بعد النتائج السيئة للفريق واحتلاله المركز الثاني عشر.
وكان برانديلي قاد فيورنتينا مرتين للمشاركة في دوري أبطال أوروبا والوصول لنصف نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، قبل أن يتركه في 2010 للاشراف على المنتخب الوطني (حتى 2014) ثم غلطة سراي التركي (2014) وفالنسيا الإسباني (2016) والنصر الإماراتي 
(2017 - 2018) وجنوى الإيطالي (2018 - 2019).
من جانبه يأمل لاتسيو صاحب الترتيب التاسع بمواصلة صحوته على الصعيد المحلي عندما يحل ضيفا على كروتوني الذي يقبع في المركز الاخير وتبدو الفرصة مؤاتية لابناء روما لاسيما انه تمكن من حصد سبع من تسع نقاط ممكنة جمعها من فوزين على بولونيا وتورينو وتعادل امام يوفنتوس، فضلا عن انه يقدم مستويات جيدة في مسابقة دوري ابطال اوروبا.