قطبا الكرة العراقية وجهاً لوجه بغياب الجماهير

الرياضة 2020/11/22
...

 بغداد: حيدر كاظم / الحلة: محمد عجيل
تبرز القمة المنتظرة اليوم بين قطبي الكرة العراقية الزوراء والقوة الجوية في واجهة لقاءات الجولة الرابعة لدوري الكرة الممتاز، ويتطلع كل منهما لتحقيق الانتصار والخروج بنقاط ثمينة ستكون حافزا للفريق الفائز في المباريات المقبلة. ( الصباح الرياضي ) استطلعت اراء عدد من اعضاء ادارة الصقور والملاك التدريبي للنوارس.
هيثم كاظم: الفائز سيتقدم خطوة كبيرة نحو اللقب
وتحدث عضو ادارة نادي الجوية هيثم كاظم طاهر قائلا: ان مباراة اليوم صعبة على الفريقين كما هو حال المواجهات السابقة التي تميزت بالندية والاثارة والروح القتالية بين اللاعبين، مضيفا ان غياب الجماهير سيؤثر بشكل جزئي في الاداء الفني، وذلك لان اللاعب يقدم افضل ما لديه عندما تكون مدرجات الملعب ممتلئة والعكس هو الصحيح، لا سيما في مثل هكذا مواجهات تجمع قطبي الكرة العراقية.
واضاف اللاعب الدولي السابق ان الفائز في لقاء اليوم سيتقدم خطوة كبيرة نحو درع الدوري لما لمباراة “الكلاسيكو” من اهمية وتأثيرات معنوية على الفريق عامة، ولكن في المقابل لن تكون نهاية المطاف للخاسر الذي عليه ان يعيد الحسابات وان يرمم الصفوف من اجل تصحيح المسار، مبينا انه في حال انتهت النتيجة بالتعادل ستكون مقبولة من الطرفين فالنقطة الوحيدة خير من لا شيء.
 
علي زغير: غياب الجماهير سيؤثر فنيا داخل المستطيل الاخضر
بينما اعلن عضو ادارة الصقور علي زغير جاهزية فريقه لخوض لقاء اليوم من خلال التحضيرات المكثفة وبتواجد جميع اللاعبين باستثناء المدافع الدولي احمد ابراهيم الغائب بسبب اصابته بفيروس كورونا ، موضحا ان الازرق مكتمل الصفوف بعد عودة عناصر منتخبنا الوطني، ولدى الملاك التدريبي قائمة من الاسماء وعليه اختيار افضل تشكيلة لمواجهة الغريم التقليدي، املا بتحقيق الفوز الرابع تواليا في مسابقة الدوري الممتاز.
واشار الى ان الجوية يتفوق حاليا على منافسه بعد مرور الجولات الثلاث الاولى بالعلامة الكاملة من 3 انتصارات، والفوز على المصافي ضمن بطولة الكأس حفز الفريق لمواصلة العروض القوية بالموسم الحالي، ولكنه سيصطدم بالزوراء في مباراة لا تعترف بالنتائج والافضلية قبل اللقاء ودائما ما تلعب الظروف دورا كبيرا في تحديد هوية الفائز بـ(كلاسيكو العراق).
واكمل زغير ان مواجهة الجوية والزوراء تحظى باهمية ومتابعة كبيرة من وسائل الاعلام، ويعتز كثيرا بالمشاركة مع الصقور امام النوارس في مباريات عديدة ويراها الافضل بمسيرته بقميص الازرق، ونفس الامر ينطبق على اللاعبين الشباب الحاليين المتواجدين في قائمة الفريقين الذين يطمحون للمشاركة في هذا اللقاء بغية اظهار امكاناتهم الفنية واثبات جدارتهم واكتساب الخبرة في خوض المواجهات الكبرى، منوها بان مباراة اليوم ستكون مختلفة عن سابقاتها نظرا لغياب الجماهير، وبالتالي فقدت ميزة مهمة ستكون مؤثرة في الاداء الفني داخل المستطيل الاخضر.
 
باسم قاسم: جاهزون لملاقاة الجوية
واكد مدرب الزوراء باسم قاسم ان لقاءات الكلاسيكو دائما ما تتسم بالندية والمنافسة كونهما فريقين جماهيريين لهما قيمتهما الفنية في الدوري الكروي . 
واضاف:  نحن جاهزون مهارياً وبدنيا  لخوض اللقاء رغم الإصابات التي يعاني منها الفريق ، اذ يغيب كل من جلال حسن ومحمد رضا نتيجة إصابتهما بوباء كورونا ، خلال معسكر المنتخب الوطني الاخير في دبي ومباراتيه التجريبيتين  امام الاردن واوزبكستان، واستدرك “ اعتقد ان زملاءهم الاحتياط سيكون بمقدورهم لعب دور مشرف في حسم النتيجة،  وان جميع لاعبي الزوراء بمستوى متقارب من النواحي الفنية والبدنية وليس هناك لاعب أساسي واخر بديل . 
ولفت مساعد المدرب احمد خضير الى اهمية ان يكون الجمهور متواجدا في مثل هذه المباريات الجماهيرية كي تستعيد بريقها وتسهم بشكل فعال في بناء المنتخب الوطني ، وقال من خلالكم اناشد خلية الازمة الحكومية وعبر الهيئة التطبيعية ان تنظر الى ضرورة دخول الجماهير الى الملاعب بما يتلاءم 
مع مقرراتها الصحية . 
 
جليل زيدان: أراهن على الحارس علي ياسين في مباراة اليوم
 من جانبه اوضح مدرب حراس المرمى جليل زيدان ان غياب الحارس جلال حسن  لا يؤثر في سعي فريقنا الى تحقيق الفوز لانني وبصراحة تامة ركزت منذ بداية الاعداد الى تجهيز ثلاثة حراس مرمى وليس حارسا
 واحدا، وبرغم ان جلال  حسن يحتل مكانة  كبيرة في الذود عن عرين مرمى النوارس نتيجة خبرته وحجم تأثيره في اداء زملائه، الا ان  الحارس الثاني علي ياسين سيكون على قدر عال من المسؤولية في الدفاع 
عن مرمى الفريق.