افتتاح دوري الشاطئية الممتاز

الرياضة 2020/11/23
...

 الحلة: محمد عجيل 
افتتحت على ملعب نادي النيل مباريات دوري اندية الدرجة الممتازة بالكرة الشاطئية المجموعة الاولى  والتي تنظمها لجنة الصالات والشاطئية في الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة.
وأسفرت مباراة الافتتاح عن فوز نادي النيل على نادي الكفل بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بينما تمكن فريق الهندية من الفوز على فريق الطف  الكربلائي بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدفين.
وقال رئيس نادي النيل بلاسم الريس: ان جميع مستلزمات نجاح الدوري تم توفيرها من حيث تهيئة الملعب بالشكل الذي يخدم جميع الاندية المشاركة اضافة الى الالتزام بمقررات خلية الازمة من حيث غياب الجماهير وتوفير وسائل الصحة العامة.
واضاف ان الغاية الاساسية من تنظيم الدوري هي خدمة مسيرة المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة لاسيما ان فترة الركود الكروي بسبب كورونا قد اثرت بشكل كبير في واقع اللعبة وكان لابد من استعادة نشاط اللاعبين عبر اقامة هذه المسابقة، وكل ما نطمح اليه هو افتتاح صفحة جديدة من قبل الهيئة التطبيعية.
 واكد ان نادي النيل وما يملكه من إمكانيات وخبرة يعد منافسا قويا على المركز الاول والانتقال الى مباريات الدور الثاني والتي ستقام في العاصمة بغداد كما ان بقية الاندية المشاركة في مجموعة بابل هي الاخرى لديها تطلعات كبيرة. وفي سياق اخر افتتحت على ملعب بابل للاسكواش بطولة المرحوم عباس مزهر العبايجي امين سر الاتحاد المركزي السابق واحد مؤسسي اللعبة في العراق وشهدت مشاركة واسعة من لاعبي تحت سن سبعة عشر عاما. وقال نائب رئيس اتحاد اللعبة الدكتور علي دخيل ان البطولة تقام عرفانا بالفقيد الذي قدم جهودا كبيرة من اجل نشر وتطوير فعالية الإسكواش في العراق. واشار الى ان البطولة ستكون تقليدا سنويا نطمح من خلاله الى مشاركة لاعبين من محافظات اخرى