نفط الوسط بالصدارة والخسارة الأولى للقيثارة والصقور

الرياضة 2020/11/29
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
اجتاز قطار دوري الكرة محطته الخامسة التي سجلت احداثا ومفاجآت، بينما استطاعت فرق الحفاظ على مستواها والارتقاء بجدول الترتيب، وتمكن بعض حراس المرمى من تسجيل بصمة واضحة والاسهام بشكل كبير بفوز فرقهم، ورسم عدد من المدربين صورا زاهية من خلال القراءة الصحيحة للمباراة.
نفط الوسط تصدر ترتيب الدوري برصيد 12 نقطة بعد فوزه على اربيل بهدف واحد في اللقاء الذي احتضنه ملعب كربلاء الدولي، «عندليب الفرات» الفريق الوحيد الذي فاز في اربع مباريات وهو ايضا صاحب اعلى معدل تسجيل 12 هدفا واقوى خط دفاع اذ استقبلت شباكه هدفين فقط، بينما يقف اربيل بالمركز السادس برصيد 8 نقاط.
واستطاع النوارس التحليق بهذه الجولة بنجاح بعد الفوز على الحدود بهدفين مقابل هدف والارتقاء الى المركز الثالث برصيد 9 نقاط، كما ان الزوراء هو الفريق الوحيد الذي سجل في جميع مبارياته خلال الادوار الاربعة الماضية وهو اول من استطاع ان يخرج الحدود عن سلسلة تعادلاته.
 
حراس متميزون ومفاجآت الجولة
حقق الديوانية مفاجأة كبيرة بعد فوزه على الشرطة بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت في ملعب الإدارة المحلية في المحافظة وسجل الهدفين المحترف البلجيكي كابسلي في الدقيقة 44 وعلي حامد في الدقيقة 88 . وصمد حارس الديوانية مهدي هاشم محمد امام افضل المهاجمين مازن فياض ومروان حسين ومحمد شوكان والمحترف النيجيري كريستيان اوساغونا وبقية زملائهم وكان ندا قويا لم يتأثر بتلك الاسماء طيلة دقائق المباراة. فضلا عن القراءة الصحيحة للمدرب الشاب قصي منير الذي تعامل بواقعية وفرض اسلوبه خلال اللقاء، وبذلك عوض الديوانية الخسارة التي تعرض لها في الجولة الماضية امام اربيل، ورفع رصيده للنقطة السابعة بالمركز العاشر بينما تجمد رصيد نادي الشرطة عند النقطة الثامنة بالمركز السابع.
امانة بغداد كان له نصيب من مفاجآت هذا الدور عندما ألحق اول خسارة بالقوة الجوية بهدف نظيف، وأسهم حارس بغداد سرهنك محسن في التصدي بشجاعة لكرات كانت اهدافا محققة من قبل لاعبي الصقور والمتمثلة بالكابتن حمادي احمد وايمن حسين وامجد راضي ولؤي العاني لاسيما في النصف الاخير من الشوط الثاني وكان فعلا رجل المباراة الاول، وخلال خمس مباريات سجل بغداد هدفين فقط كلاهما من ركلتي جزاء وبهذين الهدفين حقق فوزين مهمين على النفط والجوية ليرتفع رصيده الى النقطة السادسة بالمركز 14 وتجمد رصيد الصقور عند النقطة العاشرة بالوصافة.
 
نتائج إيجابية
تمكن الميناء من تحقيق اول فوز له هذا الموسم عبر بوابة نفط البصرة بهدفين لهدف وتعويض الخسارة في الجولة الماضية من النجف ليصبح رصيده 4 نقاط في المركز 17، بينما ظل رصيد نفط البصرة عند النقطة 3 بالترتيب 18.
واكد السماوة افضليته هذا الموسم وحقق فوزه الثاني عندما اجتاز الكرخ بهدف نظيف في الدقيقة 90 من المباراة لتصل غلته النقطية الى سبع بالترتيب السابع بينما تجمد رصيد الكناري الاصفر عند النقطة السابعة بالمركز الثامن. وعاد النفط بفوز مستحق من محافظة بابل بعد الفوز على فريق القاسم بهدفين دون رد. بينما تعادل النجف سلبيا مع نفط ميسان، وكذلك انتهى لقاء الطلبة وزاخو بالتعادل الايجابي بهدف 
لكل منهما.
 
ركلات جزاء
سجلت هذه الجولة تنفيذ خمس ركلات جزاء ونجح اللاعبون بتنفيذها وكانت الاولى عن طريق لاعب الطلبة محمد خالد جفال امام زاخو، والثانية عن طريق لاعب امانة بغداد جبار كريم امام الصقور، والثالثة لمهاجم الصناعات الكهربائية حسن داخل ضد الكهرباء، ومهاجم الحدود منار طه على الزوراء، والخامسة والاخيرة لمهاجم الديوانية علي حامد ضد القيثارة. وشهد هذا الدور حالتي طرد ضد حارس الجوية محمد صالح مجبل ومهاجم امانة بغداد المحترف النيجيري سامويل ايكو.