زيدان يسعى لبلوغ ثمن نهائي التشامبيونزليغ

الرياضة 2020/11/30
...

 مدريد: أ ف ب
يسعى الفرنسي زين الدين زيدان الى تصحيح البداية السيئة في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم هذا الموسم، حيث سيكون فريقه ريال مدريد الاسباني قادرا على بلوغ الدور ثمن النهائي عندما يلتقي مضيفه شاختار دانيتسك الاوكراني اليوم الثلاثاء.
عرف المدرّب الذي قاد النادي الملكي إلى ثلاثة القاب متتالية بين عامي 2016 و2018 في إنجاز تاريخي، انطلاقته الاصعب في المسابقة القارية الاهم هذا الموسم.
سقط بطل اسبانيا بطريقة مفاجئة على ارضه امام الفريق الرديف لشاختار 2-3 في الجولة الافتتاحية بعد غياب معظم لاعبي الفريق الاوكراني بسبب اصابتهم بفيروس كورونا المستجد، قبل أن يتعادل في ألمانيا 2-2 مع بوروسيا مونشنغلادباخ نهاية تشرين الاول الفائت.
ولكن منذ حينها، باتت الامور اكثر ايجابية لفريق العاصمة، إذ إن فوزين متتالين على انتر الايطالي، وصيف المسابقة القارية الرديفة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) 3-2 و2- صفر، وضع ريال في المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف المتصدر غلادباخ.
وقال الدولي الفرنسي السابق عقب الفوز في ميلان الاسبوع الماضي “لا أعرف ما إذا كانت هذه أكثر مباراة كمالية في الموسم أو لا، ولكننا قدمنا أداء رائعا. قالوا إننا لا نحقق الانتصارات في دوري الابطال من دون سيرخيو راموس، وفزنا. نتحسن تدريجيا وأعتقد أننا نسلك الطريق الصحيح. يجب أن نستمر في ذلك”.
وسيبلغ ريال الدور الثاني للمرة الـ24 على التوالي وتحديدا منذ العام 1997 في حال فوزه في اوكرانيا ، ليتقدم خطوة نحو لقب رابع محتمل لزيدان في بطولته المفضلة.
إلا أن المشكلات لا تزال تلاحق “زيزو”، فبالإضافة الى اصابة كل من راموس ومواطنه كريم بنزيمة اللذين غابا عن مباراة الاياب ضد انتر، خسر ايضا جهود البلجيكي ادين هازار الذي اصيب في الخسارة 1-2 امام الافيس في الدوري وسيغيب عن لقاء شاختار.
لم تكن المرة الاولى التي يواجه فيها الفائز بكأس العالم عام 1998 موقفا مشابها، إذ غالبا ما أظهر ريال علو كعبه عندما وجد نفسه في مأزق.
ففي الموسم الفائت، كان زيدان قريبًا من الاقالة وفق الصحافة الاسبانية قبل مباراة مصيرية في دوري الابطال ضد غلطة سراي التركي  انتهت بفوز مدريدي كاسح بسداسية نظيفة.
كما أن إدارة زيدان للفريق دائما ما تكون كلاسيكية: لا يبتهج عند تحقيق الانتصار أو بعد تلقي الهزائم، إذ عرف على مر السنين كيفية التعامل مع اللحظات الضعيفة التي مر بها لاعبوه.