الحلبوسي يوجه دعوة لنظيره الفلسطيني لزيارة بغداد

الثانية والثالثة 2019/01/24
...

 
بغداد / الصباح
وجه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي دعوة الى نظيره الفلسطيني لزيارة بغداد،  فيما اكد نائب رئيس المجلس بشير حداد موقف العراق الداعم للقضية الفلسطينية.
وافاد بيان صادر من مكتب الحلبوسي، تلقت "الصباح"، نسخة منه، بان "رئيس مجلس النواب استقبل وفد المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة النائب عمران الخطيب وبحضور السفير الفلسطيني لدى بغداد احمد عقل".
واضاف البيان، انه "تمت خلال اللقاء مناقشة إحياء اتفاق الدار البيضاء للاجئين، والتطرق إلى قانون إقامة الأجانب رقم 76، كما عبَّر الوفد عن سعيه إلى أن تكون لفلسطين لجنة دائمة في البرلمان العراقي كما في الأردن ولبنان ومصر".
وأكد الحلبوسي بحسب البيان، أن "العلاقة بين العراق وفلسطين علاقة أخوة أكثر مما هي علاقة صداقة، وأن البرلمان والحكومة داعمان للشعب الفلسطيني"، موضحا أن "العراق شعبا وقيادة ملتزم وموحد بالموقف إزاء القضية الفلسطينية، ويرى أن فلسطين دولة وعاصمتها القدس الشريف"، فيما وجه رئيس مجلس النواب دعوة إلى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون لزيارة بغداد.
كما استقبل نائب رئيس مجلس النواب العراقي بشير حداد، وفقا لبيان صادر من مكتبه، وفداً من المجلس الوطني الفلسطيني وجرى خلال اللقاء تعزيز آفاق التعاون النيابي المشترك بمستوى العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، ودور العراق مع الدول الإسلامية والعربية كافة في دعم القضية الفلسطينية.
حداد، رحب بالوفد الفلسطيني الزائر، وأكد أهمية استمرار التعاون والتواصل بين مجلس النواب العراقي والمجلس الوطني الفلسطيني وتفعيل عمل لجنة الأخوة بين المجلسين"، مضيفاً ان "فلسطين هي قضية مركزية ومحورية بالنسبة للعراق، وإن موقف العراق داعم ودائم للقضية الفلسطينية وحقوق شعبه المشروعة، وينبغي تكثيف الدعم المتواصل للشعب الفلسطيني والجهود الرامية لتحقيق السلام العادل وإنصاف القضية الفلسطينية".
الى ذلك، أفاد بيان اخر لمكتب حداد بأن الاخير "ترأس جانباً من اجتماعات اللجنة المالية النيابية لإقرار قانون الموازنة الاتحادية لعام 2019، وجرت خلال الاجتماع مناقشة المواد القانونية والمتبقية والتعديلات المطلوبة لمشروع القانون". وثمن حداد "جهود جميع أعضاء اللجنة المالية النيابية طيلة الأيام الماضية واستمرار المناقشات والاجتماعات اليومية المتواصلة".