مفتول يشيد بمشاركة الكهرباء في منافسات العراق للشطرنج 

الرياضة 2020/12/01
...

 متابعة: محمد عجيل 
 
 
أثنى المدير الفني لفريق الكهرباء بالشطرنج عبد الهادي مفتول على مشاركة فريقه في بطولة العراق التي نظمها مؤخرا الاتحاد المركزي للعبة على قاعة فندق نادي السلام بمشاركة عشرات الاندية من بغداد والمحافظات ومن الدرجتين الممتازة والاولى واحتل فيها الكهرباء المركز الاول.
وقال مفتول لـ»الصباح الرياضي» ان البطولة تميزت بحضور لافت للأندية ولم يكن متوقعا من قبل المنظمين، حتى ان قاعة البطولة اصبحت غير كافية لاستيعاب المشاركين، مما يجعلنا نناشد من خلالكم وزارة الشباب واللجنة الاولمبية التفكير جديا بتخصيص قاعة نموذجية لهذه اللعبة من اجل استضافة البطولات المحلية والدولية.
واكد ان مشاركة فريق الكهرباء كانت متميزة بالشكل الذي جعله يحتل المركز الاول من خلال لاعبيه امجد علي وجمعة عبد كاطع ونمير محمد اسماعيل والدكتور سعد عبد الله وطالب سالم وعلي نور وغسان محمد وعلي غازي، مبينا ان هذا الانجاز ما كان ليتحقق لولا تضافر الجهود من قبل اللاعبين والمدربين وإدارة النادي .
واوضح ان اللعبة في نادي الكهرباء تتطور موسما بعد اخر برغم الضائقة المالية التي نعاني منها والتي تسببت في إلغاء الفريق النسوي برغم نتائجه الجيدة لكننا مقابل ذلك ركزنا على فرق الفئات العمرية لكلا الجنسين وذلك ايمانا منا بأهميتها على صعيد المنتخبات الوطنية. واشار مفتول الى ان الاندية العراقية لها قيمتها الفنية والاعتبارية في البطولات العربية وسبق ان حققنا نتائج يشار لها بالبنان كما ان الاتحاد العراقي يحتل مركزا مرموقا عربيا واسيويا وما زيارة رئيس الاتحاد الدولي للعراق في العام الماضي إلا تتويج للجهود التي بذلت من اجل النهوض باللعبة .
يذكر ان فريق الكهرباء سبق له ان احرز عدة بطولات محلية وهو يعد من الاندية المعروفة باللعبة الى جانب نادي الاتصالات. وفي سياق اخر قال مفتول الذي يحتل منصب امين سر اتحاد اللعبة ان بطولة العراق للنساء والرجال تهدف الى ايجاد منتخب وطني قوي قادر على خوض المنافسات الدولية والعربية في الاستحقاقات المقبلة، إذ سيجري اختيار ابطال اللعبة من الرجال والنساء من اجل تشكيل المنتخبات الوطنية.