الديوانية يفرض التعادل على النفط

الرياضة 2020/12/01
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
فرض فريق الديوانية التعادل على النفط “1-1” في اللقاء الذي اقيم بينهما أمس الثلاثاء في ملعب الكرخ “الساحر أحمد راضي” ضمن افتتاح مواجهات الجولة السادسة من منافسات دوري الكرة الممتاز، بينما تستكمل اليوم منافسات الجولة باقامة اربع مباريات، الاولى تجمع الطلبة والقاسم، ويلتقي اصحاب الارض امانة بغداد مع الحدود، وتقام المباراتان في الساعة الثانية ظهرا، ويحتضن ملعب كربلاء الدولي مواجهة الزوراء مع الكهرباء في الساعة الرابعة والربع عصرا، ويقام على ملعب البصرة الدولي لقاء الميناء مع نفط ميسان في الساعة السادسة والنصف مساء.
ولم ينجح النفط في استغلال تفوقه بهدف مبكر أحرزه لاعبه موسى عدنان، بعد ان استقبل هدفا في الدقائق العشر الاخيرة أحرزه لاعب الديوانية عبد الله خلف ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.
وأكد عضو الهيئة الادارية لنادي الزوراء عبد الرحمن رشيد لـ(الصباح الرياضي): ان هدف النوارس التحليق عاليا في كربلاء والعودة بالنقاط الثلاث من اجل الارتقاء بالترتيب العام لجدول الدوري لاسيما بعد تعثر الفرق المنافسة لنا في الادوار الماضية، مبينا ان الخط البياني للمستوى الفني في تصاعد وهذا الامر يعزز امكانية تطبيق اللاعبين للواجبات التي تعطى لهم من قبل المدرب باسم قاسم لاسيما في النصف الثاني من المباريات الذي يعد شوط المدربين، منوها بان احمد فاضل سيغيب اليوم بسبب اصابة خفيفة فضلا عن اننا لا نزال ننتظر عودة الحارس جلال حسن بعد شفائه من جائحة كورونا.
من جانبه قال الناطق الاعلامي في نادي الكهرباء خيام الخزرجي لـ(الصباح الرياضي): ان المعطيات التي حصلنا عليها في المباريات الماضية تظهر ان النتائج لا تتلاءم مع المستوى الذي ظهر به اللاعبون، ونتمنى تجاوز الاخطاء التي ادت الى التعادل امام نفط البصرة والصناعات الكهربائية، مبينا اننا نمتلك مجموعة من اللاعبين الشباب المتميزين الذين يمتلكون امكانيات فردية، وهذه تحتاج الى ارضية جيدة والدليل تمكننا من تقديم لمسات فنية امام الميناء والفوز عليه بعقر داره على ملعب الفيحاء بثلاثة اهداف مقابل هدف، متوقعا ان يكون الكهرباء اليوم نداً قويا امام الزوراء برغم انه يضم في صفوفه قائمة متميزة من اللاعبين.
وعن جاهزية اللاعبين اوضح الخزرجي ان المهاجم ناظم خضر تعرض الى كدمة خلال الوحدة التدريبية الاخيرة وسيقرر المعالج الطبيب مشاركته من عدمها، بينما جميع اللاعبين الآخرين جاهزون فنيا وبدنيا.
 
أمانة بغداد والحدود
قال نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي الحدود صفاء عباس في تصريح خص به (الصباح الرياضي): انه رغم تأكد غياب خمسة لاعبين عن مواجهة بغداد لكن المدرب وضع الخطة المناسبة مع وجود البديل الناجح، مرجحا ان تشهد المباراة ندية بسبب تقارب مستوى الفريقين، مؤكدا دعم الهيئة الادارية للملاك التدريبي لاسيما بعد مشاهدة حرص اللاعبين على تقديم كل ما لديهم في المباريات السابقة.
وعن جاهزية الملعب اوضح عباس انه تم انتهاء الاعمال 100 % وننتظر خلال الايام المقبلة تسلمه من قبل الشركة المنفذة ليكون جاهزا لاستضافة مبارياتنا في منافسات دوري الكرة وكذلك احتضان الوحدات التدريبية اليومية. أما المنسق الاعلامي لنادي امانة بغداد عدي صبار فأوضح ان فريقه سيفتقد المحترف النيجيري سامويل ايكو بعد حصوله على بطاقة حمراء في الجولة الماضية.