الإعمار: إنجاز جميع الجسور المدمرة في المناطق المحررة نهاية 2021

العراق 2020/12/13
...

   بغداد: رلى واثق
 
بينت وزارة الاسكان والاعمار والبلديات والاشغال العامة ان نهاية العام المقبل ستشهد انجاز جميع الجسور المدمرة في المناطق المحررة.
وقال مدير عام دائرة الطرق والجسور بالوزارة حسين جاسم كاظم بتصريح خاص لـ»الصباح»: ان ملاكات دائرته قطعت شوطا كبيرا في اعادة اعمار وتأهيل الجسور المدمرة بالمناطق المحررة على يد ارهابيي «داعش»، مبيناً انها انجزت خلال العام الحالي جسورا عدة في محافظة نينوى هي جسور الثاني والحود والمرعي والمثنى.
واضاف ان الدائرة انجزت في السابق تحويلة سامراء، ومن المؤمل انجاز تقاطع الموظفين في مدينة الفلوجة مع بداية العام المقبل بعد ان وصلت نسب انجازه حاليا الى 90 بالمئة، مشيرا الى وجود اربع مقاولات لإعادة اعمار الجسور القائمة على طريق المرور السريع بإتجاه منفذ طريبيل في وادي حوران والقاطع الغربي، والتي تعرضت للتفجير على ايدي ظلاميي «داعش»، اذ بلغت نسب انجازها نحو 40 الى60 بالمئة.
كاظم افصح عن ان بداية العام المقبل ستشهد المباشرة بإعادة اعمار الجسرين الرابع والخامس في محافظة نينوى، في حين سيكون هناك افتتاح للجسرين الثالث والكيارة في اذار، وسيشهد شهر ايار من العام نفسه افتتاح جسر (تكريت ـ العلم) في محافظة صلاح الدين.
واوضح في السياق نفسه ان جسر العميرية في محافظة نينوى بوشر به في شهر تشرين الاول الماضي، ومن المؤمل انجازه منتصف العام المقبل، فضلاً عن جسر الكوير الذي تمت المباشرة به خلال الشهر الماضي معربا عن امله بانجاز جميع الجسور التي دمرت في المناطق المحررة نهاية العام المقبل.