مواجهتان من العيار الثقيل بين يوفنتوس- أتالانتا وإنتر- نابولي

الرياضة 2020/12/15
...

 روما: أ ف ب
 
 
تتجه الانظار اليوم الأربعاء الى تورينو وميلانو حيث يخوض كل من يوفنتوس حامل اللقب وإنتر مواجهتين من العيار الثقيل، إذ يلتقي الأول بأتالانتا والثاني بنابولي، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي. وبعدما حقق أربعة انتصارات متتالية، بينها اثنان في دوري الأبطال على دينامو كييف الأوكراني في أرضه ثم  على برشلونة الإسباني في ملعب الأخير بنتيجة واحدة 3- صفر، يتواجه يوفنتوس مع أتالانتا الذي أجبر فريق “السيدة العجوز” على الاكتفاء بالتعادل في زيارتيه الأخيرتين الى “أليانز ستاديوم”.
ويحتل يوفنتوس المركز الرابع برصيد 23 نقطة وبفارق 4 نقاط عن ميلان المتصدر الذي تعثر على أرضه أمام بارما (2-2)، بينما يتواجد أتالانتا في المركز الثامن برصيد 17 مع مباراة مؤجلة في جعبته.
ويعول فريق المدرب أندريا بيرلو على تألق نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل خمسة أهداف في المباريات الأربع الأخيرة، بينها ثنائية في مرمى برشلونة، كما انه سجل أربع ركلات جزاء في آخر مباراتين، وعلى الأرجنتيني باولو ديبالا الذي استعاد شيئا من ثقته بتسجيله الهدف الأول له في الدوري هذا الموسم ضد جنوى (3-1)، بعدما شارك أساسيا على حساب المتألق الإسباني ألفارو موراتا العائد الى الفريق، بعد تقليص عقوبة إيقافه من مباراتين الى مباراة نتيجة طرده بعد نهاية مباراة المرحلة التاسعة أمام بينيفينتو (1-1). وفي ظل الحديث عن إمكانية رحيله عن الفريق بعد الفشل حتى الآن في التوصل الى اتفاق بشأن تمديد عقده، أعرب بيرلو عن فرحته لوصول ديبالا الى الشباك، قائلا :”باولو احتاج هذا الهدف على الصعيدين النفسي والبدني. قام بعمل جيد اليوم ونحن سعداء من أجله”.
ورأى أن “أداءه تحسن أخيرا ويستحق هذا الهدف” الذي وضع به يوفنتوس في المقدمة بداية الشوط الثاني قبل أن يعادل جنوى، إلا أن رونالدو أنقذ الموقف بركلتي جزاء في الدقائق الأخيرة من اللقاء.
وبدوره، عد ديبالا أن ما يشاع عن طلباته من أجل تمديد عقده ورغبته بالحصول على راتب سنوي قدره 15 مليون يورو، غير صحيحة لأنه “أردت دائما البقاء” في يوفنتوس و”هناك من يعمل لكي ينقلب جمهور يوفي ضدي”.
وعلى ملعب “جوزيبي مياتزا” في ميلانو، سيكون إنتر ونابولي أمام فرصة ثمينة للضغط أكثر على ميلان الذي يسعى لاستعادة توازنه على حساب مضيفه جنوى، وذلك لأن الأول يحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن جاره اللدود والثاني المركز الثالث بفارق أربع نقاط.