امتحان صعب لبرشلونة أمام المتصدر

الرياضة 2020/12/15
...

 مدريد: أ ف ب
يخوض برشلونة امتحانا صعبا ومهما للدخول في المنافسة على لقب الدوري الاسباني عندما يستضيف المتصدر- المفاجأة  ريال سوسييداد اليوم الاربعاء، في لقاء مقدم من منافسات الجولة التاسعة عشرة.
ويمر برشلونة بفترة مضطربة، لكنه يتطلع لإلحاق الهزيمة الثانية فقط هذا الموسم في الدوري بضيفه سوسييداد.
وأنقذ النجم الارجنتيني ليونيل ميسي النادي الكاتالوني من فخ التعادل السلبي عندما سجل هدف الفوز 1-صفر ضد ليفانتي، بعد أيام على سقوط مدو أمام يوفنتوس الايطالي بقيادة غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في دوري الابطال خسر على اثره الفريق صدارة المجموعة ما سيضعه امام مواجهة خصم صعب في دور الثمن النهائي.
وقال المدرب الهولندي رونالد كومان عقب الفوز الصعب “الفريق يعمل جيدا، لقد قدموا كل ما لديهم. ينقصنا بعد القليل من الثقة في أنفسنا وفي لعبنا، ولكن حصلنا على العديد من الفرص وليس لدي أي شيء لأقوله عن سلوك اللاعبين في المباراة”. واكتفى برشلونة بخمسة انتصارات في الدوري هذا الموسم من 11 مباراة (يملك مباراة مؤجلة) مقابل اربعة تعادلات وهزيمتين، بعد أن مني اثر الخسارة امام قادش في المرحلة الثانية عشرة بأسوأ بداية له في الدوري منذ موسم 1987-1988.
بينما عد الظهير الايسر جوردي البا بعد لقاء ليفانتي “قدم الفريق مباراة كبيرة، إذا استمرينا في القيام بالامور بطريقة جيدة، سنتقدم في الترتيب، لقد أهدرنا نقاطًا عوقبنا عليها، الا ان الليغا ما زالت مفتوحة”.
وتابع “هناك فرق في المقدمة في غير موقعها الطبيعي ونحن لدينا أيضا الرغبة في التواجد في الاعلى”.
الا ان المهمة لن تكون سهلة امام خصم مني بهزيمة واحدة هذا الموسم كانت في المرحلة الرابعة امام فالنسيا قبل ان يحقق سلسلة من تسع مباريات من دون خسارة. لكن الفريق الباسكي فشل في الخروج بالنقاط الثلاث في مبارياته الثلاث الاخيرة اذ اكتفى بالتعادل، آخرها 1-1 امام ضيفه ايبار.
وبلغ سوسييداد الادوار الاقصائية من الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” بعد سيناريو مجنون بفضل تعادل قاتل امام نابولي الايطالي 1-1 بموازاة فوز قاتل لرييكا الكرواتي على زد الكمار الهولندي في المجموعة ذاتها.