قمة بين ليفربول وتوتنهام.. والمطاردون يتربّصون

الرياضة 2020/12/15
...

 لندن: وكالات
تشكل مواجهة المتصدرين ليفربول وضيفه توتنهام في قمة المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، فرصة مناسبة لأندية أخرى لإنزالهما عن دفة القيادة في ظل التنافس القوي هذا الموسم.
وبينما كان ليفربول ومانشستر سيتي يسيطران على الدوري في السنوات الأخيرة بفارق كبير عن المطاردين، يبتعد توتنهام الأول حاليا بفارق خمس نقاط فقط عن مانشستر يونايتد الثامن، في صراع مفتوح على مراكز المقدمة.
وبرغم تفوق توتنهام بفارق الأهداف (+14 مقابل +9)، إلا أن ليفربول حامل اللقب جعل من ملعبه “أنفيلد” قلعة هذا الموسم، حيث حقق ستة انتصارات من ست مباريات، وبلغ معدل تسجيله هناك 3 أهداف في المباراة الواحدة.
ونجح الفريق اللندني بحصد 14 نقطة من أصل 18 ممكنة خارج قواعده ويتمتع بأفضل دفاع في الدوري، من خلال الخطط المحكمة لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.
ويعاني ليفربول على صعيد الاصابات، آخرها للفريق الاحمر نجمه هذا الموسم البرتغالي دييغو جوتا الذي سيغيب لنحو شهرين، لينضم الى لائحة يتصدرها قائد الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك، فضلا عن الكاميروني جويل ماتيب الذي تعرض لها في مباراته الاخيرة امام فولهام التي انتظر فيها لاعبو يورغن كلوب حتى الدقائق العشر الاخيرة لانتزاع نقطة التعادل فيها، من خلال ركلة جزاء ترجمها النجم المصري محمد صلاح.
وعلى غرار ليفربول الذي سقط في فخ فولهام الثامن عشر، خاض توتنهام مواجهة صعبة مع كريستال بالاس انتهت بتعادل مماثل.
وقال مدربه مورينيو بعد الفشل بخوض ست مباريات تواليا  من دون ان تهتز شباكه “خسرنا نقطتين. بين الدقيقتين 45 و75، لم نكن قادرين على اللعب او البناء من الخلف، وارتكبنا اخطاء كثيرة».ومنذ سقوطه على أرضه أمام ايفرتون صفر-1 في المباراة الافتتاحية، لم يخسر توتنهام في 11 مباراة، مستفيدا من التفاهم الكبير بين مهاجميه هاري كاين والكوري الجنوبي سون هيونغ مين.