الأسبوع المقبل.. اجتماع مرتقب لحسم آلية الدوري النسوي

الرياضة 2020/12/15
...

 ‎بغداد: نبيل الزبيدي
 
 
حددت اللجنة التطبيعية لاتحاد كرة القدم الاثنين المقبل موعدا لعقد اجتماع مع الأندية النسوية للساحات المكشوفة والصالات لغرض معرفة عدد الاندية التي ترغب بالمشاركة فضلا عن تحديد موعد الانطلاق.
وقال عضو الهيئة التطبيعية اسعد لازم لـ(الصباح الرياضي): شهدت الأيام الماضية عقد سلسلة اجتماعات بين اعضاء اللجنة النسوية ورئيس الهيئة التطبيعية لمناقشة اقرار الدوري النسوي لكرة الصالات والملاعب المكشوفة، وتم ارسال الدعوات الى الاندية التي ترغب بالمشاركة لغرض التشاور وتحديد الية اقامة الدوري واللوائح المعتمدة. 
من جانبها قالت مشرفة فريق القوة الجوية بكرة القدم النسوية رشا طالب لـ(الصباح الرياضي): اننا ننتظر تحديد موعد انطلاق الدوري واللوائح من اجل تهيئة اللاعبات وفسح المجال امام المدرب لغرض وضع برنامج يتناسب مع الموعد، من تكثيف الوحدات التدريبية واقامة مباريات ودية، موضحة ان الهيئة الادارية للصقور تحرص على متابعة فريقها النسوي فضلا عن توفير جميع مستلزمات النجاح.
واكدت ان فريقها يضم مجموعة متميزة من اللاعبات اغلبهن يمثلن المنتخب الوطني، وقد تمكنا مؤخرا من الفوز بلقب بطولة (العراق اولا) بكرة القدم المصغرة الودية التي اقامتها مؤسسة الرياضيين الرواد في شهر تشرين الاول الماضي بمشاركة الجوية وبلادي والصحة والصليخ وبابل.
يشار الى ان اللجنة النسوية في الهيئة التطبيعية قد قامتْ بعمل ورشات تطويرية تحكيمية لفئة النساء من أجل تطوير الصفارة النسوية، والارتقاء باللعبة وكان ملعب وزارة الشباب والرياضة احتضن اختبارات حكام كرة الصالات (درجة اولى) التي شهدت اجراء محاضرات نظرية وعملية اضافة لاجراء اختبارات اللياقة البدنية، وشرح قانون كرة قدم الصالات والتعديلات الجديدة التي طرأت عليه، وقد اجريت الاختبارات باشراف من اعضاء قسم اللياقة البدنية في لجنة الحكام المركزية.