افتتاح مستشفى الزهراء في واسط أمام المراجعين والمرضى

العراق 2020/12/20
...

 
 الكوت: الصباح
 
قررَت خلية الازمة في محافظة واسط افتتاح مستشفى الزهراء امام المراجعين والمرضى بعد ان كان مخصصا لاستقبال المصابين بفيروس كورونا حصرا.
وقال محافظ واسط، رئيس الخلية الدكتور محمد جميل المياحي لـ"الصباح": ان خلية الازمة قررت اعادة افتتاح ابواب مستشفى الزهراء في الكوت أمام المراجعين في الطوارئ والعمليات مع انتظام الدوام في الاقسام الاخرى بعد ان كان مخصصا لاستقبال مصابي كورونا حصرا، مشيرا الى ان هذا القرار جاء بعد تراجع عدد الراقدين المصابين بالفيروس بالمستشفى، حيث سيتم عزلهم في مركز الشفاء بعد تهيئة الاحتياجات المهمة.
واوضح ان اعادة افتتاح المستشفى تسهم بتخفيف الضغط عن المستشفيات الاخرى وخاصة مستشفى الكرامة، لافتا الى ان فرق الاستجابة السريعة والتحري الوبائي تواصل عملها لاكمال اجراءات سحب المسحات من المواطنين وبشكل عشوائي، والتي شملت طلبة المدارس بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد. 
ونوه بان المحافظة ملتزمة بتطبيق مقررات لجنة الامر الديواني الخاصة بمكافحة كورونا، ومن اهمها تطبيق قانون الصحة العامة بغلق المدارس الحكومية والاهلية المخالفة والالتزام بالتعليمات الصحية كارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وغلق المحال والمتنزهات والمقاهي والمولات التي لا تلتزم بالتعليمات الصحية.