ارسنال يسعى لتضميد جراحه في كأس الرابطة الأنكليزية

الرياضة 2020/12/21
...

 لندن: أ ف ب
يأمل ارسنال ومدربه الجريح الاسباني ميكل ارتيتا تحقيق اكثر من هدف عند استضافة مانشستر سيتي حامل اللقب اليوم الثلاثاء في ربع نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في كرة القدم.
فمن ناحية يريد الفريق اللندني وضع حد لسيطرة نظيره الشمالي على اللقب في النسخ الثلاث الاخيرة بعد فوز الاخير في النهائي على ارسنال بالذات وتشلسي واستون فيلا تباعا، ومن ناحية اخرى تخفيف الضغوطات على كاهل المدرب ارتيتا الذي يعاني فريقه في الدوري المحلي بعد خسارته 8 مباريات من اصل 14 خاضها حتى الان اخرها ضد ايفرتون ويحتل مركزا متأخرا، ما رسم علامة استفهام كبرى على مصيره.
وتوسم انصار ارسنال خيرا لدى تعيين ارتيتا منذ عام تقريبا خلفا لمواطنه اوناي ايمري، لا سيما بعد ان قاد فريقه الى احراز كأس انكلترا بالفوز على تشلسي، ثم بدرع المجتمع بالتغلب على ليفربول مطلع الموسم. لكن برغم البداية الجيدة التي حقق فيها العلامة الكاملة بالفوز في مبارياته الثلاث الاولى، تراجع مستوى الفريق بشكل كبير في الاونة الاخيرة.
ترافق ذلك مع صيام هدافه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ عن التسجيل لفترة طويلة، فتعرض الفريق للهزائم واحدة تلو الاخرى في الاونة الاخيرة ويعود اخر فوز له في الدوري الى الاول من تشرين الثاني عندما تغلب على مانشستر يونايتد في عقر دار الاخير ملعب اولدترافورد بهدف وحيد.
وعد حارس مرمى ارسنال الالماني برند لينو أنه يتعين على فريقه ان يكافح ويظهر تضامنا في الاوقات الصعبة التي يعيشها الفريق بقوله: “ليس لدينا وقت للشعور بالاسى تجاه انفسنا، يتعين علينا ان نكافح من اجل كل كرة ومن اجل بعضنا البعض».
واضاف “نعيش فترة صعبة لكن الشيء الوحيد الذي يمكن ان نقوم به هو الحفاظ على ايجابيتنا».
ويعيش ارسنال أسوأ انطلاقة موسم له منذ موسم 1974-75 إذ حصد 14 نقطة فقط من 14 مباراة، أي اقل بـ7 نقاط من رصيده الموسم الماضي عندما اقال ايمري في الفترة ذاتها.
ولم يعرف ما اذا كان اوباميانغ سيكون جاهزا لخوض المباراة ضد سيتي لكونه غاب عن لقاء ايفرتون لاصابة في ربلة الساق.
في المقابل، استعاد مانشستر سيتي توازنه بعد انطلاقة موسم متذبذبة، لكنه لا يزال يعاني عدم نجاعة هجومية في ظل عدم استعادة هدافه التاريخي الارجنتيني سيرخيو اغويرو لكامل لياقته البدنية بعد عملية جراحية خضع لها في ركبته الصيف الماضي.
وفي مباراة اخرى في هذا الدور يلتقي برنتفورد من الدرجة الاولى مع نيوكاسل.