منافسات العراق للمصارعة تحت مجهر أصحاب الشأن

الرياضة 2020/12/27
...

 بغداد: اوس عبد الستار
اعرب مدرب نادي الشرطة محمد صباح عن سعادته، عقب تتويج فريقه بالمركز الاول في بطولة اندية العراق للمصارعة الحرة والتي اختتمت منافساتها على قاعة كلية التربية الرياضية في جامعة السليمانية ،في الوقت الذي اكد فيه مدرب امانة بغداد ان مشاركة المحترفين ستؤثر سلبا في مستوى اللعبة.
و قال صباح في حديث خص به ( الصباح الرياضي ) ان فريق الشرطة استحق الفوز بلقب البطولة عن جدارة واستحقاق، مشيدا بمستوى لاعبيه كونه يمتلك توليفة متكاملة في جميع الاوزان تجمع عنصر الخبرة والشباب اضافة الى اللاعب المحترف والمغترب.
واضاف ان البطولة اسهمت كثيرا في اعادة اجواء المنافسة بين اللاعبين فضلا عن كونها فرصة للمدربين في اكتشاف مواهب جديدة من الممكن ان تحجز مكانا لها في صفوف منتخباتنا الوطنية تحضيرا للاستحقاقات المقبلة .
واوضح ان ادراج اللاعبين المحترفين ضمن بطولة المتقدمين جاء بحسب قرار الـ (UWW) الذي يسمح بمشاركة ثلاثة لاعبين، بعد المصادقة عليهم في الاتحاد المركزي قبل انطلاق المنافسات كما هو مقرر، منوها بانها فرصة للاعبي منتخباتنا الوطنية باكتساب الفائدة من خلال اشراكهم والاحتكاك بهم كونهم يمتلكون التكنيك المناسب والخبرات من خلال تواجدهم في مسابقات قارية وعالمية.
واشار صباح الى ان اجواء البطولة كانت غير ملائمة لكون محافظة السليمانية تتسم بمناخ شديد البرودة  في الوقت الحالي، مما يؤثر سلباً في تسخين اللاعبين قبل خوض النزال مما يسبب تعرضهم الى اصابة عضلية، مبينا انه من واجب الاتحاد ومنظمين البطولة توفير الكادر الطبي للحالات الطارئة.
وبشأن توقيت انطلاق البطولة لفت الى انها ليست مناسبة من حيث الزمان والمكان، كون بعض الفرق لم تكن مستعدة جيدا لهذه المسابقة بسبب الضائقة المالية التي تمر بها.
من جانبه اكد مدرب نادي أمانة بغداد عبد الرحمن بريسم، ان الاتحاد اخطأ في جوانب عديدة ابرزها النواحي التنظيمية، ومشاركة اللاعبين المحترفين الذي أثر سلبا في نتائج اللعبة ، علاوة على اغفال الاتحاد اجراء الفحوصات الطبية التي اكدت عليها خلية الازمة قبل عودة النشاطات الرياضية.
واضاف ان  عدم  وجود ملاكات طبية في الملاعب أفرز حالة من الفوضى لاسيما بعد تعرض احد اللاعبين الى اصابة خطرة في العمود الفقري، ما اضطرنا الى الانتظار لمدة نصف ساعة حتى  وصول سيارة الاسعاف ونقله الى المستشفى .
على صعيد متصل اشار مدرب نادي الاعظمية عارف جبار الى ان تنظيم البطولة لم يكن بالمستوى المطلوب ، وهناك جوانب سلبية اظهرت المنافسات بمستوى غير جيد منها فنية وادارية ، مبيناً انه في حالة قلق لعدم اجراء فحوصات ( PCR ) للاندية، وعدم التزام  الجمهور بنظام التباعد الاجتماعي الذي كان حاضراً بعدد كبير ، فضلا عن دخول بعضهم الى بساط اللعب .
وألمح جبار الى ان من ضمن الجوانب الفنية السلبية في البطولة كانت اخطاء التحكيم في بعض النزالات ما أدى الى خسارة بعض لاعبينا وتغيير مجرى نتائج البطولة، من خلال الحصول على المركز الثالث.
يذكر ان بطولة اندية العراق التي اختتمت على قاعة كلية التربية الرياضية في محافظة السليمانية اسفرت نتائجها الفرقية عن فوز نادي الشرطة بالمركز الأول وحصول فريق أمانة بغداد على لقب الوصيف بينما حل مصارعو الاعظمية بالمركز الثالث .