مهمة سهلة للمتصدر.. والجوية يرنو للتعويض أمام نفط ميسان

الرياضة 2020/12/30
...

 بغداد : حيدر كاظم
 
 
تبدو مهمة نفط الوسط سهلة نسبيا عندما يواجه نفط البصرة، غدا الجمعة ضمن منافسات الجولة الـ 12 من دوري الكرة الممتاز، بينما يرنو القوة الجوية الى التعويض امام نفط ميسان.
في المباراة الاولى ستكون حظوظ المتصدر نفط الوسط اوفر حينما يستضيف نفط البصرة في ملعب النجف الدولي، ويعول عندليب الفرات على عامل الاستقرار لتحقيق الفوز ومواصلة رحلة الحفاظ على موقعه في مقدمة جدول المسابقة. وكان نفط الوسط قد حقق فوزا ثمينا على الكهرباء بهدف واحد من دون رد في الجولة السابقة رافعا رصيده الى النقطة (23)، بينما خسر نفط البصرة امام الديوانية بذات النتيجة ليتجمد رصيده عند (10 نقاط) في المركز السادس عشر.
وفي لقاء ثان يتطلع الجوية الى مصالحة جماهيره والتعويض امام نفط ميسان في مباراة صعبة على الطرفين وجميع الاحتمالات واردة فيها.
ولم يقدم الصقور المستوى المطلوب في المواجهة الاخيرة ضد النجف واكتفى بتعادل سلبي، ويحتل حاليا المرتبة الثالثة بـ(19 نقطة)، مبتعدا عن منافسه نفط ميسان صاحب المركز الرابع بنقطة واحدة فقط.
ويلعب غدا ايضا السماوة والكهرباء، والطلبة والكرخ ويستضيف الحدود نظيره النجف في ملعب
 التاجي.
وتستكمل منافسات الجولة الـ 12 بعد غد السبت باقامة 5 مباريات، ابرزها مواجهة الشرطة والميناء، ويطمح فيها القيثارة الوصيف لتحقيق الفوز بغية اللحاق بالمتصدر، لا سيما انه يمتلك (20 نقطة)، بينما يبحث السفانة عن نتيجة ايجابية تعيده الى مكانه الحقيقي منافسا على المراكز المتقدمة.
وفي لقاء اخر يسعى الزوراء سابع الترتيب بـ(16 نقطة)، الى تصحيح المسار بعد خسارته الاولى في الدوري، حينما يحل ضيفا على نادي القاسم متذيل القائمة بـ(7 نقاط).
وفي المباريات المتبقية يلعب امانة بغداد وزاخو، والديوانية والصناعات الكهربائية، وسيكون ملعب الساحر احمد راضي (الكرخ سابقا)، مسرحا لمواجهة النفط واربيل.