المعتصم العامة: جسر ذي قار الكونكريتي قيد الإنجاز

العراق 2020/12/31
...

  بغداد : مصطفى الهاشمي
 
بحث محافظ ذي قار ناظم الوائلي مع مدير عام ورئيس مجلس إدارة شركة المعتصم العامة للمقاولات الانشائية المهندس الخبير فاضل محمد كاظم، سير العمل بالمشاريع التي تنفذها الشركة في المحافظة لا سيما مشروع إعادة تأهيل الجسر الكونكريتي.
واكد المدير العام في تصريح لـ"الصباح" حرص شركته على "تنفيذ التزاماتها وتسليم المشروع بمواصفات هندسية وفنية عالية وبأسرع وقت ممكن من خلال تسخير جهودها خدمة للصالح العام".
وأوضح المهندس الخبير  فاضل محمد كاظم، "أنجزنا المرحلة الاولى الجسر الحديدي البديل بطول 248م وعرض 8م وافتتح لحركة السير العام الماضي"، مضيفا، "باشرنا أعمال تكسير سطحة الجسر لغرض تنفيذ الفقرات الاخرى مع إنجاز أعمال قشط الطبقة الاسفلتية وتكسير ثلاثة فضاءات"، مشيرا الى ان "العمل مستمر على الرغم من صعوبة الظروف في المحافظة، فضلا عن الحظر الصحي".
يذكر أن طول الجسر الكونكريتي مع المقتربات يبلغ 800م وبعرض 21م وينفذ المشروع بإشراف مديرية طرق وجسور ذي قار ويعد من الجسور الستراتيجية في المحافظة، ويوصلها بعدد من المحافظات، ويُنفذ بإشراف دائرة الطرق والجسور والمركز الوطني للمختبرات الإنشائية كجهة فاحصة التابعين للوزارة.
بدوره قال مدير مشروع إعادة تأهيل الجسر المهندس باسم عبد الخالق ان "ملاكاتنا الهندسية والفنية تقوم بتنفيذ فقرات متعددة، كأعمال تكسير الجهة الشمالية والجنوبية للجسر والتهيئة لرفع الروافد".
وأكد عبد الخالق ان "أعمال الصب تواصلت لمدة 15 ساعة، وتمت بإشراف ميداني مباشر من محافظ ذي قار الذي أشاد بجهود الشركة لإنجاز العمل في أقرب وقت ممكن، اذ اكدنا للمحافظ حرص شركتنا على تنفيذ المواصفات الهندسية والفنية الدقيقة لتعكس خبرات ملاكاتنا بتنفيذ المشاريع الحيوية خدمة لأهلنا في ذي قار". الى ذلك أكد مدير قسم المشاريع المهندس صادق كاظم استمرار أعمال تنفيذ الجسور ضمن المشروع من خلال إنشاء 3 جسور (مجسر تقاطع الجبايش، جسر على المصب العام، وجسر على نهر الفرات). وأضاف، "يندرج المشروع ضمن خطة وزارة الإعمار لإنشاء طرق حولية في المحافظات لتخفيف الزخم المروري الحاصل في الطرق الداخلية، والحفاظ عليها من الأضرار نتيجة الأحمال الثقيلة التي تسببها الشاحنات الكبيرة.