الهلال الأحمر: تأهيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي ودعم العائدين

العراق 2021/01/09
...

 
بغداد : رلى واثق
 
تعتزم جمعية الهلال الاحمر العراقي تنفيذ مشاريع تأهيل لمشاريع الماء ودعم العائدين في ثلاث محافظات ضمن خطتها للعام الحالي.
وقال رئيس الجمعية الدكتور ياسين المعموري لـ"الصباح": ان الجمعية وضمن برامجها المستمرة في بغداد ومحافظات البلاد كافة، ستنفذ مشاريع خاصة بتأهيل محطات مياه الشرب في محافظة ذي قار من اجل خدمة سكان تلك المناطق.
وتابع انها ستعزز كذلك الخدمات الحكومية بمحافظة البصرة من مياه وصرف صحي بعد تضررها خلال الاعوام الماضية، كما ستنفذ ايضا مشروعا لدعم العائدين في محافظة نينوى من خلال توفير خدمات المياه والصرف الصحي في المدن التي كانت تحت سطوة عصابات 
"داعش" الارهابية.
وبين المعموري ان الجمعية سبق لها ان نفذت مشاريع في محافظة البصرة نهاية العام 2017 بعد ازمة المياه الحادة التي حصلت حينها، واقامت العديد من محطات مياه الشرب، اضافة الى الاستمرار بتأهيل العديد من محطات الصرف الصحي، اذ ركزت فيها على المناطق العشوائية والمدارس، واسناد المراكز الصحية في المناطق البعيدة عن مراكز المدن بملاكات طبية وسيارات اسعاف وبما تحتاجه من مختلف المستلزمات .
وافصح عن اكمال الجمعية تأهيل مشروع خدمات الماء والصرف الصحي الذي نفذ بدعم من منظمة الصليب الاحمر النرويجي، لافتا الى ان التأهيل شمل خمسة مراكز صحية في محافظة ديالى هي: الحويش وكنعان وبني سعد والرعاية والكاطون.
واردف رئيس الجمعية انه تم ايضا توفير برادات وفلاتر لتصفية المياه، وانشاء صحيات كرفانية واعادة ترميم القديمة منها وتجهيزها بجميع  احتياجات النظافة الشخصية، اضافة الى تزويد المراكز بجميع ادوات ومواد التنظيف والتعفير وتجهيز العاملين بأدوات وملابس الوقاية من جائحة كورونا.